الكويت.. «النجاة»: 26 ألف مستفيد من خدمتنا داخل الكويت
29 أبريل 2019 - 24 شعبان 1440 هـ( 50 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :الكويت

 

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة والسلامة والذي يوافق 28 من شهر أبريل، أكد رئيس قطاع الخدمات المساندة بجمعية النجاة الخيرية د.جابر الوندة اهتمام الجمعية الحثيث بتعزيز الجانب الطبي وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى داخل وخارج الكويت، معتبرا هذا أحد أهم أهداف تحقيق التنمية المستدامة.
 
وقال الوندة: قدمت لجنة الرحمة الطبية التابعة للجمعية خدمات واستشارات وفحوصات طبية استفاد منها قرابة 26 ألف مستفيد من شتى الجنسيات والجاليات من ضيوف الكويت، وذلك منذ التأسيس في عام 2009 حيث أقامت 58 مخيما طبيا في شتى مناطق الكويت.
 
وأضاف الوندة: خلال هذه المخيمات تم توزيع أكثر من 100 ألف علبة دواء مختلفة، وكذلك شارك هذه الأنشطة 560 طبيبا من مختلف التخصصات، و1680 شخصا ما بين فني وصيدلي وممرض ومنسق. موضحا أنه خلال هذه المخيمات اكتشاف العديد من الأمراض منها 3300 حالة سكر، وأكثر من 1400 حالة ضغط وعدة حالات سرطان منها الغدد الليمفاوية واكتشاف عدد حالات كوليسترول مرتفع، بجانب عدة حالات جلطات مختلفة.
 
وفيما يتعلق بجهود النجاة الخيرية الطبية الخارجية، ذكر ان جهود «النجاة الخيرية» الطبية متعددة ومتنوعة فحرصنا على التواجد مع الأشقاء السوريين منذ اندلاع الأزمة وتقديم العلاج للمرضى، بجانب تقديم الأجهزة الطبية الحديثة للمستشفيات، وتنفيذ مخيمات «إبصار» الأولى والثانية لعلاج مرضى العيون والتي استفاد منها أكثر من 25 ألف شخص من شتى الجنسيات، تضمنت عمليات جراحية وتوزيع نظارات وتقديم أدوية واستشارات طبية للمراجعين، مؤكدا تنفيذ المشاريع بالدول الأشد احتياجا، حيث تم إقامة مخيمات «إبصار» بالعديد من الدول منها مصر واليمن وتشاد وبنغلاديش والهند وسيلان والنيجر، وتم الإعلان عن هذه الأنشطة عبر العديد من الوسائل التي تناسب الشرائح المستهدفة، ولاقت المخيمات حضورا كثيفا من آلاف المراجعين.
 
وتابع: اقمنا باليمن عدة مخيمات طبية شملت عدة مدن يمنية منها عدن ولحج والضالع استفاد منها أكثر من 5000 شخص بجانب تقديم الرعاية الطبية الضرورية لمرضى «الكوليرا» والذي انتشر باليمن وتسبب في وفاة الكثير من المرضى لعدم توافر الرعاية الطبية اللازمة بجانب الأدوية، الى جانب عمليات العيون الكثيرة التي أجرتها الجمعية في مناطق مختلفة باليمن.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء