الكويت.. . دار العثمان تكرم حفظة القرآن الكريم
28 أبريل 2019 - 23 شعبان 1440 هـ( 42 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

تحت رعاية وحضور براك علي الشيتان مدير عام الهيئة العامة لشؤون القصر، أقامت دار العثمان حفل تكريم طلاب دورة المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان الثامنة لتحفيظ القرآن الكريم.
 
وكان باستقبال المدير العام كل من عميد عائلة العثمان، نوري العثمان وم.عدنان العثمان، وحمد البرجس رئيس لجنة الأوصياء، ولفيف من الضيوف والشخصيات.
 
وعبر الشيتان عن بالغ سعادته بهذا الحفل لتخريج كوكبة من حفظة كتاب الله، كما أشار سيادته الى أن دار العثمان هي أحد مشاريع الثلث الخيري للمحسن الكبير المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، وإن هذا الثلث له أنشطة متعددة إنسانية وخيرية داخل وخارج الكويت، وما كان لهذا الثلث أن يأتي ثماره لولا العناية والرعاية والاهتمام الكبير الذي تقدمه عائلة العثمان الكريمة التي أولت كل جهودها بحفظ أموال الثلث والعناية به وتنميته.
 
وأكد الشيتان على أهمية الدور الذي توليه الهيئة العامة لشؤون القصر متمثلة في مجلس الإدارة برئاسة وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.فهد العفاسي لمثل هذه الأنشطة الهادفة لبناء الفرد وتعليمه مكارم الأخلاق، وقدم شكره لعائلة العثمان متمثلة في عميد العائلة نوري العثمان والمهندس عدنان العثمان، كما شكر رئيس وأعضاء لجنة الأوصياء، والعاملين على إنجاح هذه الدورة التي تقوم بها دار العثمان بالتعاون مع مبرة المتميزين وتحت إشراف بيت الزكاة.
 
وفي الختام قدم م.عدنان العثمان الشكر للشيتان على رعايته الكريمة لهذا الحفل وتشجيعه ودعمه الدائم لمشاريع الخير التي يقوم بها ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، كما عبر عن امتنانه للدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة لشؤون القصر في سبيل إنجاح رسالتها العظيمة في خدمة القاصر وإيصال الحق لمستحقه، وقدم شكره لكل من السيد حمد البرجس رئيس لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله العثمان وأعضاء اللجنة، ولبيت الزكاة الذي يقوم على الاشراف على مشاريع الثلث الخيرية، ولمبرة المتميزين لخدمة القرآن والعلوم الشرعية على جهودهم الكبيرة في إنجاح دورة المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان لتحفيظ القرآن الكريم.
 
إن دار العثمان أحد مشاريع ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان ويدار من قبل لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان المشكلة من الورثة والهيئة العامة لشؤون القصر، تنفيذا لرغبة الموصي بذلك، ودورة القرآن الكريم هي من أحد الأنشطة الأساسية في دار العثمان. وتهدف دورة المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان لتحفيظ القرآن الكريم لغرس حب القرآن في قلوب الأطفال والشباب.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء