الكويت.. «إعانة المرضى»: إنفاق 6 ملايين دينار على 10 آلاف حالة داخل الكويت في 2018
23 أبريل 2019 - 18 شعبان 1440 هـ( 30 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د ..محمد الشرهان ان الصندوق انفق 5.984 ملايين دينار على 10 آلاف و147 حالة مرضية في عام 2018 داخل الكويت.
 
واشاد الشرهان، في كلمة خلال مؤتمر صحافي بمناسبة انطلاق حملة رمضانية جديدة تحت شعار «صدقاتكم أجر وعافية»، بالدعم الخيري اللامحدود من مؤسسات الكويت الرسمية، مبينا ان صاحب السمو الذي تبوأ مقام قائد العمل الانساني يأتي في مقدمة المتبرعين، حيث اصبحت الكويت في عهد سموه مركزا للعمل الخيري والانساني العالمي.
 
وأفاد بأن المساعدات التي قدمها الصندوق تشمل مصاريف العلاج وتركيب سماعات طبية وعلاج عقم وزراعة نخاع ومستلزمات طبية وكفالة اسر مرضى أقعدهم المرض عن طلب الرزق.
 
واوضح ان المساعدات شملت ايضا أجهزة نطق وأجهزة طبية وأدوية عامة وكذلك توفير عدسات طبية ونظارات اضافة الى دعم اصحاب الامراض الأكثر انتشارا كمرضى القلب والتهاب الكبد الوبائي وتصلب الشرايين والكلى والروماتيود والسكر والسرطان والتهاب الأعصاب والقوقعة.
 
واوضح ان الأنشطة التوعوية والأنشطة الصحية والمعارض الطبية التي يقيمها الصندوق تقدم فحص السكر والضغط في المساجد والشركات والمجمعات التجارية وغيرها للمواطنين والمقيمين.
 
وقال ان اللجنة الخارجية بالصندوق تحرص على ان تتحرك بمظلة رسمية وتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات الكويت، مؤكدا العمل على تحقيق أهداف الصندوق الإنسانية.
 
وذكر ان الصندوق أقام 139 مشروعا خارجيا في 21 دولة لخدمة الجرحى والمرضى والمصابين زادت تكلفتها على مليون و223 الف دينار.
 
من جانبه، أكد عضو مجلس الادارة ورئيس ادارة العلاقات العامة والاعلام وليد الربيعة في كلمة مماثلة أن الكويت كانت ومازالت مصدر فخر واعتزاز لأبنائها لدورها الكبير في العمل الخيري والاغاثي ما جعلها نموذجا عالميا في العطاء الانساني.
 
وقال الربيعة ان جمعية صندوق إعانة المرضى وجمعيات الكويت بكل أطيافها وتخصصاتها حققت مكانة متميزة في العمل الإنساني على المستوى المحلي والدولي.
 
من جهته، أشاد المدير العام لجمعية صندوق إعانة المرضى جمال الفوزان في كلمة مماثلة بتفاعل المحسنين وأهل الخير المتبرعين من المواطنين والمقيمين مع المشاريع الإنسانية التي تقدمها الجمعية في داخل الكويت.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء