الكويت.. الخراز: قانون جديد للعمل الخيري قريباً
18 فبراير 2019 - 13 جمادى الثاني 1440 هـ( 74 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت

 

أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن تاريخ العمل الخيري في الكويت يمتد لعقود طويلة من الزمن حيث جُبل الكويتيون على فعل الخير والعمل الانساني منذ القدم.
 
وقال الخراز في كلمة ألقاها خلال لقائه اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية في الكويت إن حملة (لواء العمل الخيري) بذل في سبيل تطويرها وارتقائها الكثير من العاملين في هذا المجال مما ساهم في انطلاق العمل الخيري الى شتى الميادين المحلية والعالمية. وأشاد بجميع الجهود المبذولة من أجل تنظيم واقامة هذا اللقاء التنويري والتعارفي الذي يشارك فيه كوكبة من أعلام العمل الخيري في الكويت. وأوضح ان هذه الكوكبة حملت على عاتقها مسؤولية الارتقاء بالعمل الخيري واتساع رقعته في ظل الدعم الحكومي لهذا العمل الخيري المشهود له في شتى انحاء العالم وما كان له من أثر كبير في منح صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد لقب قائد للعمل الانساني والكويت لقب مركز للعمل الانساني من قبل منظمة الامم المتحدة. وأشار الى أن القوانين الكويتية واللوائح التنظيمية التي وضعتها وزارة الشؤون الاجتماعية ساهمت في تنظيم العمل الخيري وحمايته من أي عقبات تعترض طريق تطوره وارتقائه.
 
وأكد على أن تنظيم العمل الخيري وتطبيق اللوائح والالتزام بالاشتراطات ساهم في زيادة ايرادات التبرعات الخيرية أضعافا مضاعفة خلال السنوات الخمس الاخيرة مشيرا الى ان مشروع العمل الخيري سيرى النور قريبا جدا وبالنسبة لمشروع شهر رمضان أكد الخراز استعداد الوزارة لهذا الشهر الكريم بمشروع منظم لجمع التبرعات. وبين أن الاحصائيات تشير الى ارتفاع الايرادات خلال شهر رمضان من 15 مليون دينار عام 2014 الى 50 مليون دينار في عام 2018.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء