مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة يزور جمعية الأطفال المعوقين
12 فبراير 2019 - 7 جمادى الثاني 1440 هـ( 86 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

 

زار مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ساعد بن محيل الصواط، اليوم، مركز جمعية الأطفال المعوقين بالعاصمة المقدسة، بهدف التعرف على برامج الرعاية الطبية والتعليمية والتأهيلية التي يقدمها مركز الجمعية للأطفال، والاطلاع على آلية العمل في الأقسام المختلفة، ومناقشة أفكار التعاون المستقبلي.
واطلع الصواط على الخطط والبرامج المعدة من قبل الأخصائيات بالمركز، التي تعمل على تنفيذها كفاءات مؤهلة، كما قام بتجربة (برنامج الكرسي)، الذي يهدف إلى تجسيد الحياة اليومية للمعاقين بشكل عام مع الكرسي المتحرك، إضافةً إلى تجسيد العقبات التي يواجهها المعاق طوال يومه.
وأوضحت مديرة مركز جمعية الأطفال المعوقين سلاف محمد حجازي، أن المركز يسعى إلى بناء جسور من التكامل والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وخلق نوع من التواصل البناء والهادف بغرض مساندة الأطفال من ذوي الإعاقة بمختلف الأشكال والطرق الممكنة، والعمل على رفع وعي المجتمع تجاه هذه الفئة الغالية، بأحقيتها في العيش الكريم في بيئة تراعي ظروفها واحتياجاتها.
ولفتت النظر إلى أن هذه الزيارات تعمل على تقوية العلاقات بين مركز الجمعية والجهات الخارجية، حيث تخدم قضية الإعاقة والمعوقين، من خلال فتح قنوات الاتصال لإقامة البرامج والملتقيات الهادفة التي تخدم الإعاقة بشمولية.
من جهة أخرى، نظم مركز جمعية الأطفال المعوقين زيارة تعليمية ترفيهية لمدينة ألعاب ترفيهية بمكة المكرمة، حيث تم إشراك الأطفال المعوقين مع الأطفال الأصحاء في الأنشطة والألعاب، والتي تنوعت بين ألعاب حركية وألعاب الكترونية.
يذكر أن مركز الجمعية بمكة المكرمة يعمل على تنظيم العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة للأطفال، بهدف توعية المجتمع بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يحتاجونه من خدمات تلبي احتياجاتهم ومتطلبات أسرهم.
 
مصدر الخبر :
واس