16 مستفيدة ببر الشرقية يتعلمن الحرف اليدوية
12 فبراير 2019 - 7 جمادى الثاني 1440 هـ( 48 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

تدربت 16 مستفيدة من مستفيدات جمعية البر بالمنطقة الشرقية، أمس، على صناعة الحرف اليدوية ضمن برنامج "صنعة يدي" ، التي نفذتها الجمعية لمستفيديها بمقر الجمعية بالدمام .
وأوضح الأمين العام للجمعية سمير بن عبد العزيز العفيصان أن الجمعية تهتم بتأهيل وتدريب الأسر المستفيدة من الجمعية لتمكينهم من الفرص الوظيفية في سوق العمل ودعم إنتاجيتهم رغبة في توظيف هذه الإنتاجية في سوق العمل للانتقال بهذه الأسر من تلقي المساعدات المباشرة إلى الإنتاج والعمل .
وبين العفيصان أن الجمعية تغرس ثقافة الإنتاج والعمل في فتياتها منذ الصغر عبر عقد ورش العمل والدورات التأهيلية في مجالات الأسر المنتجة كصناعة السدو والحرف اليدوية وغيرها ، كما أن الجمعية تسير في خطتها الاستراتيجية إلى دعم بناء القدرات الإنتاجية للأسر المحتاجة وتنمية مهاراتهم وتوفير فرص العمل لهم .
من جهتها أوضحت مديرة الفرع النسائي بالجمعية الدكتورة فاطمة البخيت أن فرع الجمعية النسائي يستعد لإطلاق العديد من الدورات التدريبية وورش العمل التي تواكب احتياج سوق العمل ، مشيرةً إلى أن الجمعية تقدم حوافز تشجيعية للفتيات المتميزات في مشاريعهن الإنتاجية، حيث قدمت الجمعية خلال برنامج "صنعة يدي 3 " هدايا تحفيزية للفائزات عن أفضل تصميم فني يدوي وتم ترشيحهن لمنحهن قروض صغيرة لدعم مشاريعهم الإنتاجية.
يذكر أن بر الشرقية دربت مؤخرا 115 مستفيدا للتعرف على حقوقهم العمالية النظامية خلال تنظيمها لورشة عمل حقوق وواجبات الموظف بالتعاون مع مكتب عمل الخبر.
 
مصدر الخبر :
واس