حرم أمير الشرقية تشيد بجهود «العمل والتنمية الاجتماعية»
11 فبراير 2019 - 6 جمادى الثاني 1440 هـ( 44 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

أشادت حرم أمير المنطقة الشرقية رئيسة مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سبيل نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية. وجاءت تصريحات سموها في إطار إعلان الوزارة مؤخرا أنها بصدد إطلاق دراسة حول الوضع الراهن للمسؤولية الاجتماعية وحصر مساهمات القطاع الخاص.
 
وأضافت إن إعداد دراسة تخص المسؤولية الاجتماعية يساهم في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في مجال الاقتصاد المزدهر والمجتمع الحيوي.
 
فيما نوهت سموها بالاستفادة من دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية؛ ترشيدا للإنفاق الحكومي والتي أعدها مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية في مطلع ٢٠١٨ كزكاة للمجتمع، واعتمدت في عملها على أصول البحث العلمي بغية الوصول للحقائق والمعلومات التي تسهم بشكل إيجابي في تعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية، وبناء الاتجاه الصحيح في تطبيقها، كما تمت مشاركة هذه الدراسة مع جميع القطاعات في المنطقة الشرقية.
 
من جهتها، قالت الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لولوة الشمري: إن دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية جاءت بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية في دفع عجلة التنمية في المنطقة ونشر الثقافة، وتنفيذ برامج ومبادرات تلامس احتياج المنطقة الشرقية.
 
كما أوضحت أن أداة البحث في الدراسة وصلت إلى 452 شركة، حيث صنفت بحسب علاقتها بالمسؤولية الاجتماعية إلى ثلاثة أنواع، شركات تطبق هذا المفهوم، وأخرى لديها توجه مستقبلي نحو التطبيق، وأخرى ليس لديها أي توجه نحو ذلك.
 
مصدر الخبر :
جريدة اليوم