الكويت.. وزير فلسطيني يشيد بأهمية المنحة الكويتية لإعادة إعمار قطاع غزة
14 يناير 2019 - 8 جمادى الأول 1440 هـ( 44 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

 

أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الفلسطيني مفيد الحساينة بما قدمته الكويت من منحة مالية لإعادة إعمار قطاع غزة.
 
جاء ذلك في تصريح ادلى به الحساينة لـ (كونا) على هامش زيارة تفقدية لمشروع قسم الولادة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة والذي قام على تنفيذه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
 
وقال إن المنحة الكويتية المقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية من أهم المنح المقدمة للشعب الفلسطيني، إذ شملت قطاعي الصحة والإسكان والقطاعات الزراعية والصناعية والبنى التحتية.
 
وأعرب الحساينة عن شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا، وللصندوق الكويتي، على تنفيذ مشروع قسم الولادة بمجمع الشفاء الطبي وجميع المشاريع التي تنفذ بقطاع غزة.
 
وأوضح أن قسم الولادة الجديد سيكون مجهزا بكامل الأجهزة والمعدات التي تليق بالمرأة الفلسطينية وسيتم تسليمه خلال ستة أشهر، معتبرا أنه من أهم المشاريع التي نفذت خاصة انه يتعلق بالمرأة الفلسطينية، موضحا أن المبنى القديم كان آيلا للسقوط ومنهارا لكنه أزيل وبني قسم جديد.
 
وذكر أن العمل يسير بتوجيهات من رئيس حكومة الوفاق الوطني للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة الذي يعيشونها من حصار وانقسام.
 
ودعا جميع الدول التي تبرعت لإعادة إعمار قطاع غزة خلال مؤتمر القاهرة والذي عقد في اكتوبر 2014 لأن تفي بالتزاماتها وتحول ما تبرعت به خلال المؤتمر، موضحا انه لم تحصل الحكومة الفلسطينية سوى على 40% من إجمالي 5.4 مليارات دولار تم التبرع بها.
 
وأوضح أن هناك اكثر من 1800 وحدة سكنية لم تبن بسبب عدم وجود تمويل لها وأن هذه الأسر تعاني وليس لديها مأوى، معربا عن أمله في أن تكون هناك منح قريبة من أجل أن تفي الحكومة وتلبي احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة.
 
وحول المصالحة الفلسطينية، أعرب الحساينة عن أمله في ان ينتهي الانقسام الفلسطيني بأقرب وقت ممكن وان يتوحد الشعب الفلسطيني بشطريه حتى يستطيع مواجهة جميع المؤامرات والتصدي لـ «صفقة القرن» وتحسين أوضاع الشعب الفلسطيني في جميع المجالات.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء