الامارات.. إشادة بمكانة الإمارات المرموقة في مجالات العمل الإنساني
13 يناير 2019 - 7 جمادى الأول 1440 هـ( 34 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الإمارات

 

أكدت ندوة «من المساعدات الإنسانية للاستقرار: الإمارات والاتحاد الأوروبي معاً»، التي استضافها مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل أن المكانة العالمية المرموقة التي وصلت إليها دولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني والتنموي كأكبر مانح للمساعدات التنموية على مستوى العالم قياساً للدخل القومي.. هي ترجمة فعلية للنهج الذي تأسست عليه الدولة والتزام بالتنمية وبتحقيق الأمن والاستقرار وجعل عالمنا مكاناً آمناً بعيداً عن التطرف والإرهاب.
 
عام التسامح
 
كما أكدت الندوة التي استهل بها المجلس الوطني الاتحادي نشاطه على صعيد الدبلوماسية البرلمانية في عام التسامح، أن المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات تشمل مناطق ودولاً في شتى قارات العالم وليست محدودة بالدول العربية أو الإقليم.
 
يأتي تنظيم الندوة بالتعاون مع مجموعه الصداقة الإماراتية الأوروبية في البرلمان الأوروبي وبمشاركة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية ومدير مكتب الصليب الأحمر في الاتحاد الأوروبي.. بهدف اطلاع البرلمانيين الأوروبيين والرأي العام الأوروبي، على الجهود الكبيرة لدولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني والتنموي الذي يستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في شتى أرجاء العالم، تجسيداً للمبادئ التي تأسست عليها دولة الإمارات، والتي تحرص على نشر قيم التسامح والتعايش عبر بوابة المساعدات الإنسانية والتنموية والمعونات والدعم الذي تقدمه للمحتاجين والدول كافة دون النظر لأي اعتبارات دينية أو عرقية أو طائفية.
 
رؤية
 
ونوهت الندوة برؤية القيادة الرشيدة بشأن التطلع لمستقبل أفضل للشعوب وتحقيق الاستقرار ودعم التنمية في شتى أرجاء العالم.
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان