جامعة الطائف تنظم دورة الإسعافات الأولية لمتطوعي الحج والعمرة
12 يناير 2019 - 6 جمادى الأول 1440 هـ( 56 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :المملكة العربية السعودية > الطائف

 

نظمت جامعة الطائف، ممثلة بوحدة العمل التطوعي عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، دورة الإسعافات الأولية لمتطوعي الحج والعمرة المسجلين في "بوابة العمل التطوعي".
ويأتي انعقاد الدورة التدريبية لمتطوعي الحج والعمرة, ضمن فعاليات ملتقى التطوع الثاني، الذي ستنظمه الجامعة الأسبوع المقبل في إطار مشاركتها بملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة"، المقام هذا العام تحت عنوان "كيف نكون قدوة في تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة".
ويشتمل ملتقى التطوع الثاني على خمس ورش تدريبية، وحلقة نقاش، إضافة إلى اللقاء الرئيس للتعريف بالمجموعات التطوعية وتكريم المشاركين.
وتُعد بوابة العمل التطوعي إحدى مبادرات الجامعة الثلاث، التي وافقت إمارة منطقة مكة المكرمة على مشاركتها في المسابقة التنافسية, ضمن فعاليات ملتقى "مكة الثقافي".
وأوضح رئيس وحدة العمل التطوعي بعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة الدكتور خالد الزهراني، أن جامعة الطائف أطلقت "بوابة العمل التطوعي" لأداء مسؤوليتها في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.
وأفاد أن بوابة العمل التطوعي تهدف إلى تعريف المتطوعين بحقوقهم ومسؤولياتهم والتزاماتهم وأخلاقيات العمل التطوعي، انطلاقًا من حرصها على إعداد المتطوع إعدادًا مثاليًا من الجوانب كافة، من خلال دورات وورش عمل تمكنه من أن يصبح متطوعًا مثاليًا يتسم بالأخلاقيات ويلتزم بالأنظمة.
وبيّن الدكتور الزهراني أن وحدة العمل التطوعي في جامعة الطائف تغطي مجالات تطوعية متنوعة، تشمل التطوع الصحي، والعام، والمهني، والبيئي، مشيرًا إلى أن كل عمل تطوعي تسبقه مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل، كما توجد فئات عدة للتطوع تنقسم إلى الخضراء، والبرونزية، والفضية، والذهبية، وكذلك مراحل يجتازها المتطوع تحسب بطريقة إلكترونية يحصد على أساسها الميداليات حسب الفئة، ويؤهل للمستويات العليا لاحقًا.
 
مصدر الخبر :
واس