الامارات.. «تآلف» تستقبل 273 استفساراً أسرياً خلال 5 أشهر
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 36 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :الإمارات > دبي

 

أوضحت وحيدة خليل درويش مديرة إدارة التنمية الأسرية بوزارة تنمية المجتمع، أن خدمة «تآلف» للاستشارات الأسرية، استقبلت خلال 5 أشهر 273 استفساراً، تتعلق بمسائل أسرية وزوجية وتربوية واجتماعية، لافتة إلى أن 196 منها، تتعلق بالاستشارات الزوجية بنسبة 71.79 %.
 
وقالت لـ «البيان»: إن 67,4 % من هذه الاستفسارات استقبلت عبر الهاتف، فيما بلغت 28,57 % عبر المقابلة الشخصية، و4,03 % الموقع الإلكتروني، مبينة أن الاستفادة من خدمة «تآلف»، تتم من خلال هذه القنوات الثلاث، للتواصل مع المستشارين الأسريين، وأن المقابلات الشخصية تكون من خلال مراكز التنمية الاجتماعية الـ 7 المنتشرة على مستوى الدولة.
 
وتشمل مركز جميرا في دبي، وجلفار في رأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين ومركز الفجيرة، وخورفكان، وكلباء، ونبهت إلى أن الوزارة وفرت غرفة خاصة مهيأة في هذه المراكز، لطرح المشكلة في جو من السرية، مع المحافظة على خصوصية الأفراد، ويكون ذلك متاحاً للجميع طوال أيام العمل وساعات الدوام.
 
وأضافت إنه لا يقتصر قبول الاتصال والاستفسار على المستفيدين من خدمات الوزارة فقط، بل يشمل جميع أفراد المجتمع دون استثناء، بهدف ترسيخ معاني المودة والتآلف الأسري، والحد من حالات الطلاق بين الأزواج، وتجنب المشاكل الناجمة عن التفكك الأسري، وتخفيف مشاعر التوتر والقلق والنفور بين الزوجين، مع تجنب ردود الفعل السلبية بين الأزواج.
 
ومساعدتهما على توفيق آرائهما المختلفة، والوصول إلى حلول وسطية ترضي الطرفين، بالإضافة إلى توجيه الآباء والأمهات إلى الحاجات الأساسية للأبناء، في ظل محيط بيئة أسرية يسودها الأمن والاطمئنان، تعزز فيه القيم الإيجابية.
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان