جامعة الطائف تضع 30 طالباً وطالبة على مسار الابتكار والتميز في خدمة ضيوف الرحمن
10 ديسمبر 2018 - 3 ربيع الثاني 1440 هـ( 65 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الطائف

 

وضعت جامعة الطائف اليوم, 30 طالباً وطالبة على مسار "الابتكار والتميز في التطوع لخدمة ضيوف الرحمن"، من خلال ورشة عمل نظمتها كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، تفعيلاً لمشاركتها في ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة".
وقدم رئيس قسم علوم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور سلطان بن أحمد العمري، خلال ورشة العمل تفصيلاً عن واقع الأعمال التطوعية ومستقبلها في السعودية، لاسيما في التطوع في خدمة المعتمرين والحجاج, كما استعرض تجارب ابتكارية في المجال التطوعي العام والصحي والبيئي، بعدها أدار حلقة نقاشية جمعت بين الحضور حول تجارب كل فرد والفرق التطوعية بهدف تأكيد قيم التعاون والتكافل وإبراز الوجه الإنساني للعلاقات المجتمعية في البذل والعطاء وفي سبيل خدمة الاخرين لرفع المجتمع والسمو به.
وهدفت ورشة العمل إلى إعداد جيل يعي بالمفهوم الشامل للتطوع في الحج والعمرة، لديه القدرة على التفكير والتخطيط والمشاركة، وابتكار أفكار ريادية ومتميزة لخدمة ضيوف الرحمن.
واستهدفت ورشة العمل المتطوعين والمتطوعات المتميزين في جميع المراحل الدراسية من طلاب وطالبات جامعة الطائف، حيث شارك في أعمالها 30 طالباً وطالبة من جميع المراحل الدراسية، ابتداءً من السنة الأولى إلى السنة الأخيرة.
وتشارك جامعة الطائف في ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة" هذا العام بثلاث مبادرات، تركز على خدمة الحجاج والمعتمرين، وهي مبادرة "بوابة العمل التطوعي"، ومبادرة "عمرة من الطائف"، ومبادرة "شاهد بلغتهم".
 
 
مصدر الخبر :
واس