الكويت..«زكاة الفحيحيل»: بناء 50 مسجداً وحفر 477 بئراً
14 نوفمبر 2018 - 6 ربيع الأول 1440 هـ( 104 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف
الدولة :الكويت

 

 

أعلن مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية ايهاب الدبوس عن تحقيق اللجنة لإنجازات كبيرة خلال عام 2018 تنوعت ما بين بناء مساجد، وحفر آبار، وكفالة أسر فقيرة، وإقامة مخيمات للعيون والعديد من المشاريع الأخرى.

وبين الدبوس أن أول هذه الإنجازات تمثل في بناء 50 مسجدا منها 31 في بنغلاديش، و16 في باكستان، واثنان في الهند، وواحد في اليمن، كما قامت اللجنة أيضا بحفر 477 بئرا في كل من بنغلاديش، وباكستان، والهند، وسيلان.

وبالنسبة للمخيمات الطبية، اوضح أن اللجنة نفذت مخيمين للعيون في بنغلاديش تم فيهما فحص آلاف المرضى، وإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه الزرقاء، وصرف نظارات وعدسات.

وأشار إلى أن اللجنة حرصت على التنوع في مشاريعها لتلبي رغبات المحسنين حيث تقوم بكفالة الأيتام، طباعة المصاحف، وحلقات تحفيظ القرآن، وبناء بيوت للفقراء، وتوفير مكائن خياطة للنساء العائلات لأسرهن، وكذلك إقامة المحلات الوقفية، وغيرها من المشاريع التنموية.

وفيما يتعلق بمشروع إفطار صائم قال: قمنا بتنظيم المشروع داخل وخارج الكويت بهدف إدخال السرور على الفقراء وذوي الدخل المحدود في رمضان، وقد استفاد منه 26 ألف شخص منهم 4 آلاف شخص داخل الكويت.

وأكد على اهتمام اللجنة بتقديم المساعدات المالية للأسر المتعففة داخل الكويت بعد دراسة حالتها دراسة وافية، والتأكد من كافة المستندات والأوراق الثبوتية، مشيرا إلى أن الأولوية في تقديم المساعدة تكون للأسر التي توفي عائلها أو مرض مرضا يضعفه عن العمل، ثم للأسر ضعيفة الدخل والتي تواجه صعوبة كبيرة في توفير أساسيات الحياة لأطفالها من مأكل وملبس وتعليم، متوجها بالشكر إلى المحسنين والخيرين الذين تبرعوا لمشاريع اللجنة، وكانوا سببا في تحقيق كل هذه الإنجازات، ودعاهم إلى مواصلة دعمهم وعطائهم مذكرا بقول الله تعالى «من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون»، مبينا أن التبرع يكون من خلال التواصل مع اللجنة عبر الاتصال على 23922260- 90028343 أو زيارة مقر اللجنة.

مصدر الخبر :
جريدة الأنباء