تدشين مشروع العمل التطوعي في الميدان التربوي بـ «الجوف»
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 53 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الجوف

 

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد الغامدي مشروع العمل التطوعي في الميدان التربوي بمرحلته الثانية في مدرسة اليرموك الثانوية بسكاكا.
 
وأكد الغامدي أهمية العمل التطوعي لدى الطلاب، من خلال تنفيذ أعمال تطوعية يقومون بها لخدمة مدارسهم ومجتمعهم ووطنهم، واستثماراً لطاقات الطلاب، وتعزيزاً للهوايات النافعة والمفيدة، وذلك تماشياً مع رؤية الوطن 2030".
 
من جهته، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي خالد القنيفد أن العمل التطوعي في الميدان التربوي في مرحلته الثانية يعد من أهم مشروعات النشاط الطلابي العديدة والمتجددة ويهدف إلى تنمية المسؤولية الاجتماعية وتعزيز حب العمل التطوعي لدى الطلاب.
 
وقال القنيفد: «إن المشروع يستهدف جميع مدارس المنطقة في جميع قطاعاتها التعليمية، لتنظم لسابقاتها في بناء وتأسيس الفرق التطوعية المدرسية، ونشر أهداف العمل التطوعي النبيل في كافة مجالاته».
 
بدوره، قال منسق المشروع ورئيس قسم النشاط الاجتماعي عبدالله الخالدي أن العمل التطوعي في الميدان التربوي من المشاريع الوزارية التي توافق وتحقق رؤية المملكة 2030، ولقد انطلق المشروع كمرحلة أولى العام الماضي ودشن في محافظة دومة الجندل، ويستهدف المشروع جميع المراحل التعليمية، ثم دشن اليوم المرحلة الثانية حيث يهدف إلى إنشاء فرق تطوعية في المدارس بنسبة 10٪ من مجموع الطلاب لكل مدرسة".
 
وبين الخالدي أن البرامج المنفذة على مستوى المدارس وأندية مدارس الحي هي تكوين نادي تطوعي داخل المدرسة، وتنظيف الحدائق داخل المدرسة والحي، والإسعافات الأولية، وتفعيل القيم الاجتماعية «العمل التعاوني - الاحترام - الإيثار - الصدق - الوفاء – الإخلاص»، ونشر ثقافة العمل التطوعي عن طريق الإذاعة المدرسة، إقامة حملات التوعية داخل المدرسة ومحيطها.
مصدر الخبر :
جريدة عكاظ