تقني الشرقية يدرّب 30 جوالًا على تصميم المشاريع الكشفية التطوعية
23 اكتوبر 2018 - 14 صفر 1440 هـ( 43 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء

 

نفّذت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية متمثلة في المفوضية الكشفية، مؤخرًا، دورة تدريبية بعنوان “تصميم البرامج الكشفية التطوعية في المجال التقني والمهني” بمشاركة (30) جوالًا وكشافًا وقائدًا من الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بحفر الباطن.
 
وبدوره، أوضح منفذ الدورة مفوض خدمة وتنمية المجتمع القائد الدولي وليد بن محمد الشويهين، أن الهدف من الدورة تدريب وتشجيع المتدربين من الجوالة والكشافة للمشاركة في تصميم وطرح الأفكار التطوعية في المجال الذي يتدربون عليه سواءً تقنيًا أو مهنيًا، ومن ثم الاستفادة القصوى من مخرجات التدريب التقني والمهني في المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.
 
وتطرق “الشويهين”، خلال الدورة، إلى تعريف العمل التطوعي، وأهدافه وما يعود على الفرد والأسرة والمجتمع من فوائد من الأعمال التطوعية، كذلك تطرق إلى المجالات التطوعية وأنواعها.
 
وشهدت الدورة توزيع المشاركين على فرق عمل لتصميم المشاريع التطوعية في المجال التقني والمهني؛ للخروج بعدد من المشاريع التطوعية، على أن يتم مراجعتها من لجنة متخصصة وإدراجها ضمن خطة المفوضية الكشفية بالقطاع الشرقي لتنفيذها والإشارة لأسماء أصحاب الأفكار والمشاريع.
 
ومن جانبه، أكد المفوض الكشفي بالمنطقة الشرقية القائد الدولي وليد بن خليفة الزويمل، حرص مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد بن سليمان السلوم، على تفعيل المسؤولية الاجتماعية، وتطوير مهارات المتدربين في التخطيط والابتكار، لتحقيق رسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المجتمع.
 
ولفت الزويمل” إلى تقديم هذه الدورة على ثلاث مراحل في الأحساء والدمام وحفر الباطن؛ لتشمل جميع الوحدات التدريبية بالمنطقة الشرقية، مشيدًا في هذا الصدد بتوجيهات نائب مدير عام الإدارة بالمنطقة الشرقية بدر بن ناصر الشعيبي، ومتابعة مدير إدارة العلاقات العامة والمراسم المهندس إسماعيل المطاوعة، والدعم الكبير من مديري الوحدات التدريبية بالمنطقة لإنجاح البرنامج وتحقيق أهداف هذه الدورات.