وحدة التوطين بمركز العناية باليتيم ببر العارضة تنفذ ملتقى لأندية الأيتام
20 اكتوبر 2018 - 11 صفر 1440 هـ( 46 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > جازان

 

نفذت وحدة التوطين بمركز العناية باليتيم بجمعية البر الخيرية بالعارضة ملتقى لأندية الأيتام بمنطقة جازان ، يهدف لنشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري لليتيم ، وابراز أفضل الممارسات في مجال الرعاية والعناية باليتيم وأسرته ليصبحوا في المستقبل قادرين على خدمة أنفسهم نافعين لمجتمعهم ووطنهم من خلال تبادل ونقل الخبرات للعاملين بقطاع العمل في مجال اليتيم ، فضلاً عن تشجيع المؤسسات والجهات على تبني مفاهيم التميز المؤسسي ، وتشجيع الإبداع والابتكار ، وإبراز الدور المهم للأفكار الإبداعية في تطوير البرامج المقدمة لليتيم .
 
واستهل المتلقى فعالياته بالتعريف بالمركز وأهم أهدافه وتطلعاته خلال الفترة القادمة ، والدور البارز الذي تقوم به وحدة التوطين من جهود في سبيل تذليل الصعوبات وإيجاد قنوات اتصال مباشرة وفق أسس ومعايير منهجية لدعم توطين البرنامج في بقية محافظات المنطقة .
 
واشتمل الملتقى على زيارة ميدانية لمقر نادي عناية لليتيم بالعارضة للاطلاع على تجربتهم في هذا المجال استمعوا خلالها إلى شرح موجز عن الخطة التنفيذية وخط سير العمل ومشاهدة الفصول التعليمية والقاعات التدريبية والمرافق المساعدة .
 
 كما عقدت ورشة عمل اشتملت على كيفية بناء الخطة وفق الأدلة للتعامل مع اليتيم واستعراض بعض النماذج والبيانات المساعدة وكيفية استخدامها من واقع التجربة الرائدة لنادي عناية بالعارضة في هذا المجال  .
 
وأوضح مدير وحدة التوطين في مركز العناية باليتيم الأستاذ محمد خبراني أن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي في مجال الرعاية والعناية باليتيم وأسرته ، وتوفير مرجعية وأسس معيارية لقياس التقدم في المؤسسات الخيرية بالمملكة . مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات والجهات الراعية والداعمة للمشروع والأندية على تنوع الأنشطة والبرامج التي تقدمها وهي مؤسسة السبيعي الخيرية وأوقاف الضحيان ومؤسسة العيسى الخيرية. 
 
وقد حضر اللقاء نادي العظماء بصبيا ونادي الجعافرة ونادي عناية بالعارضة وفي ختام الملتقى تم التقاط الصور التذكارية.
مصدر الخبر :
عين الوطن