الكويت.. الأوقاف تشيد بالمشاريع التعليمية و الدعوية في النجاة الخيرية
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 26 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

 

أشاد الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الاستاذ محمد ناصر المطيري - بجهود النجاة الخيرية في مجال التعليم والدعوة داخل وخارج الكويت ، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به  كل من لجنة التعريف بالإسلام ، ولجنة الدعوة الالكترونية في نشر الثقافة والقيم الإسلامية. 
جاء ذلك خلال زيارة قام بها لمقر الجمعية بصباح السالم، والتي حضرها كل من رئيس مجلس الادارة السيد أحمد سعد الجاسر، وعضو مجلس الادارة وأمين السر ابراهيم الشاهين ، ورئيس مجلس إدارة لجنة التعريف بالإسلام فيصل الزامل ، ورئيس قطاع الخدمات المساندة د. جابر الوندة ، ورئيس قطاع الموارد والاعلام عمر الثويني ، ومدير ادارة مدارس النجاة عبد العزيز المحمد، ومدير لجنة الدعوة الالكترونية عبد الله الدوسري.
وقد اعرب المطيري عن سعادته بالإنجازات التعليمية والدعوية التي حققتها النجاة الخيرية قائلا : بأن الكويت تفخر بالإنجازات الخيرية والدعوية والتعليمة التي تحققها مؤسساتها المختلفة لاسيما النجاة الخيرية ودورها الرائد في مجالي التعليم والدعوة سواء كان بمدارسها أو لجانها، مبديا اعجابه بآلية العمل الدعوي الالكترونية بالأسلوب التقني الحديث التي وصلت له " لجنة الدعوة الالكترونية وحققت انجازات هائلة في مختلف دول العالم ، وكذلك بما لها من مواقع تخدم الاسلام بمختلف اللغات .
   وقال المطيري : أن وزارة الأوقاف تشد على ايديكم فيما تقدمونه من جهد ، لافتا إلى استعدادها للتعاون لدعم المشاريع الدعوية والتعليمية من واقع دورها التوعوي ، لاسيما في خدمة الجاليات فنحن نحرص كل الحرص على تثقيف الجاليات وتوعيتها ، وهذه الشريحة تحتاج من يجيد التعامل معها بلغاتها، وانتم خير من يقوم بهذا الدور .
من جانبه قال رئيس مجلس الادارة بلجنة التعريف بالإسلام فيصل الزامل أنه تم خلال الزيارة عرض الإنجازات التي حققتها لجنة التعريف بالإسلام ، وأهم مشاريعها ، والأنشطة التي تقدم لرعاية المهتدين الجدد وخدمة الجاليات، مثل تعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية ، كما تم استعراض سياسة اللجنة في تطوير الدعاة وتأهيلهم من خلال إقامة دورات متخصصة في طرق دعوة غير المسلمين بمختلف لغاتهم.
وبين الزامل أنه تم أيضاً بحث التعاون المشترك بين كل من وزارة الأوقاف ولجنة الدعوة الالكترونية في مشروع الفصول الافتراضية لتعليم المهتدين الجدد ، والمقرأة الإلكترونية ، ومشروع الذكاء الاصطناعي ، وتطوير مهارات الدعاة ، واستقطاب دعاة مميزين باللغات المختلفة.
من جانبه تطرق مدير لجنة الدعوة الإلكترونية عبد الله الدوسري إلى أهمية إثراء المحتوى الإسلامي على الانترنت من خلال نشره بالـلغات المختلفة. خاصة أن نسبة المحتوى الإسلامي الآن لا تتعدى ½% من إجمالي محتوى الإنترنت بمختلف اللغات ، في حين ان هناك عدد 12 لغة مهمة المحتوى الاسلامي فيها ضئيل جدا. ورحب بالشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في كل ما يساعد على اثراء المحتوى الإسلامي الوسطي الصحيح المعتدل الخالي من الشوائب والاتجاهات المنحرفة.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت