أوفيد يعلن تقديم منحتين للإغاثة الإنسانية في اليمن وإندونيسيا
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 46 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

أعلن أمس مدير عام أوفيد - صندوق أوبك للتنمية الدولية - سليمان جاسر الحربش، عن اعتماد منحتين جديدتين بقيمة إجمالية قدرها 1 مليون دولار أمريكي لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في حالات الطوارئ في كل من اليمن وإندونيسيا، مشيراً إلى أنه سيتم إدارة المنحتين من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في إندونيسيا. وأوضح الحربش أن المنحة الأولى المقدمة إلى اللجنة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر في اليمن، وقيمتها 600 ألف دولار أمريكي، تهدف إلى المساعدة في تمويل عمليات الإغاثة الجارية في اليمن للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي سببها النزاع المسلح في البلاد. وأشار المدير العام إلى أن هذه المنحة تأتي كاستجابة عاجلة لنداء اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر في اليمن من أجل تقديم المساعدات المالية اللازمة لشراء وتوزيع المواد الغذائية لنحو 40 ألف شخص، منوهاً إلى أن أوفيد سبق أن قدم منذ بداية الأزمة في اليمين منحتين للمساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ بقيمة إجمالية قدرها 950 ألف دولار أمريكي بغية دعم عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تشمل دعم سبل المعيشة من الغذاء والمأوى والمياه والرعاية الصحية الطارئة بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي.

 
ومن جانبه أشاد سفير الجمهورية اليمنية في فينا السيد هيثم شجاع الدين بالجهود المشكورة التي يقوم بها أوفيد تجاه بلاده واصفاً أوفيد بأنه صديق الشعب اليمني.
 
وأضاف، أن المنحة الثانية المقدمة إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وقدرها 400 ألف دولار، تستهدف المساهمة في توفير إمدادات الإغاثة اللازمة والمأوى لضحايا كارثة الزلزال والتسونامي اللذين ضربا جزيرة سولاويزي بعد سلسلة من الزلازل المميتة التي ضربت جزيرة لومبوك.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة