«تاروت الخيرية» تنهي العمل في 5 وحدات سكنية لمستفيديها
7 اكتوبر 2018 - 27 محرم 1440 هـ( 105 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى

 

أنهت جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية، ممثلة بلجنة تحسين المساكن في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، مراحل العمل في مشروع بناء خمس وحدات سكنية للعوائل المستفيدة من خدمات الجمعية.
 
وأوضح مسؤول لجنة تحسين المساكن في جمعية تاروت الخيرية المهندس عبدالغفور الدبيسي أن هذه الوحدات السكنية مخصصة للعوائل المستفيدة من خدمات الجمعية والتي لا تستطيع النهوض بأعباء البناء من دون مساعدة. لافتا الى ان عملية اختيار الأسر لبرنامج بناء المساكن تتم وفق أسس دقيقة ومعايير معتمدة تأتي بعد توافق وإجماع من اللجنة على مختلف الأبعاد الاجتماعية والصحية والمادية، والتي تلعب دورًا بارزًا في تقييم واختيار الأسر المستحقة المستوفية للشروط.
 
ولفت الدبيسي الى ان اللجنة تهدف الى تحسين ما يتطلبه المسكن من شراء أو بناء أو ترميم أو تشطيب أو صيانة للمنازل أو الشقق السكنية. مبينا انها تقدم مساعدات في بناء وترميم المنازل للمحتاجين، شقق المقبلين على الزواج، أعمال السباكة والتمديدات الكهربائية، إصلاح أسقف وعمل موانع تسرب الأمطار، تأمين سخانات المياه. ودعا الدبيسي المقتدرين والمحسنين إلى مد يد العون والمساعدة للجمعية والوقوف إلى جانبها لمواصلة عملها الخير، مشيرا إلى ان الدعم الحالي لم يعد كافيا نظرا لزيادة أعداد المحتاجين يوما بعد يوم، ولتعدد حاجاتهم اليومية، مهيبا بدعم الجمعية حتى تتمكن من استكمال اعمال التشطيب في هذه الوحدات والبدء في مساعدة أسر أخرى تستحق المساعدة.
مصدر الخبر :
جريدة اليوم