د. الربيعة يدشن مشروع المبنى الجديد للطوارئ والدفاع المدني في طاجيكستان
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 146 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

دشن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة أمس مشروع المبنى الجديد لمركز التعليم الجمهوري للجنة الطوارئ والدفاع المدني في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.
 
حضر حفل التدشين أمين عام مجلس الأمن الوطني في طاجيكستان الفريق أول عبدالرحيم قاهروف، ومدير عام لجنة الطوارئ والدفاع المدني الطاجيكي الفريق رستم نزار زادة، ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان عبدالعزيز بن محمد البادي، وعدد من رؤساء ممثليات المنظمات الدولية المعتمدة في طاجيكستان.
 
ويأتي تنفيذ المشروع بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين لجنة الطوارئ والدفاع المدني الطاجيكية ومركز الملك سلمان للإغاثة في شهر فبراير 2017 م بهدف بناء وإعداد القدرات البشرية في مجال الاستجابة السريعة ومواجهة حالات الطوارئ والحد من مخاطر الكوارث في جمهورية طاجيكستان وذلك عبر تأهيل وتجهيز مقر لتدريب لجنة الطوارئ والدفاع المدني ومنسوبيها من عسكريين ومدنيين، إضافة إلى عقد دورات للمستفيدين في المناطق التي تتعرض للكوارث حول مواجهتها وكيفية التعامل حال حدوثها.
 
وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع مليوناً و79 ألف دولار أمريكي ويتألف من مبنى مكون من ثلاثة طوابق وقبو يتسع لـ40 موظفًا وقاعات للاجتماع وغرف للتدريس مجهزة تجهيزًا خاصًا، ومكتبة وأرشيفاً ومختبراً وقاعة للرياضة ومطعماً ومكاتب مخصصة للموظفين وفندقاً. وقد تم تزويد المبنى بكافة التقنيات الحديثة وتجهيزه بما يحتاج من المعدات والأجهزة والأثاث.
مصدر الخبر :
الجزيرة