الكويت.. التعريف بالإسلام كرمت المشاركين في مسابقة الرهيماني السابعة عشر لحفظ القرآن الكريم من المسلمين الجدد والجاليات .
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 110 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

  برعاية وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية أقامت لجنة التعريف بالإسلام حفلاً للفائزين في مسابقة الرهيماني السابعة عشر لعام 2018 لحفظ القرآن الكريم للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة، بمسرح الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية برعاية ورثة المرحوم صالح سليمان الرهيماني تحت شعار " اقرأ.. ورتل .. وارتق " والذي شارك فيها 840 مشارك من المهتدين الجدد والجاليات بمختلف الأعمار ( ذكور وإناث) ، بحضور ممثل وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية / محمد ناصر المطيري الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية ندبا ، ومسؤولي ودعاة اللجنة والموظفين وأعضاء الجاليات الإسلامية والجهات الاعلامية المختلفة، وقد بدأ الحفل بعدة تلاوات مباركة من آيات القرآن الكريم للمشاركين، ثم قدم الفائزون نماذج متعددة للقراءة بأصوات متميزة استرعت انتباه الحاضرين، وتخلل الحفل العديد من الفقرات ، كما شهد الحفل تكريم ادارة ورتل لشؤون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية لدورها في الاشراف على المسابقة ، وكذلك تكريم جمعية احياء التراث الاسلامي وجمعية الاصلاح الاجتماعي لدورهما في دعم مشروع الاضاحي باللجنة، وقدم الحفل الاعلامي المتميز / سمير الغريب . 
وفي كلمته التي القاها ممثل وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية / والذي اناب عنه السيد محمد ناصر المطيري الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية ندبا اعرب فيها عن سعادته قائلا : إنه لمن دواعي السرور أن نحتفي سويا بمجموعة من المهتدين والمهتديات الجدد الفائزين في مسابقة المرحوم بأذن الله سليمان صالح الرهيماني والتي تقام للسنة السابعة عشر على التوالي لحفظ كتاب الله برعاية كريمة من أسرة " الرهيماني " الكرام والتي اختصوا بها ابناءنا من المهتدين الجدد وايضا الجاليات الناطقة بغير اللغة العربية سعيا منهم لتحفيز المشاركين على التنافس في حفظ كتاب الله ، فلهم كل الشكر والتقدير على ما يقدمونه من دعم والتي كانت تحت شعار ( اقرأ .. وارتق .. ورتل ) ، متوجها بالشكر للقائمين على هذه المسابقة لما يبذلونه من جهود واضحه عام بعد عام في اعداد جيل من ابناء هذه الفئة ممن  يحفظون كتاب الله .
وأكد المطيري على اهمية دور وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في دعم مسابقات القرآن الكريم  المختلفة ، وقال : اننا إذ نشد على أيديكم لما تقومون به من عمل عظيم في خدمة كتاب الله و الدعوة إلى الله تعالى ، ولقد علمت من خلال وسائل الإعلام المختلفة أن انجازات اللجنة تعدت انجازاتها عشرات الآلاف من المسلمين الجدد نساء ورجال منذ نشأتها عام 1978م داخل الكويت، مشيرا إلى عدد الذين أسلموا في رمضان الماضي وتعدوا المئات من مختلف الجنسيات .
 وأوضح : أن هذا العمل جهد عظيم يتطلب تضافر الجهود في الدعوة، خاصة وأن لجنة التعريف بالإسلام تمثل الكويت في الدعوة وما تنتهجه من أسلوب يتسم بالحكمة والموعظة الحسنة كان له الأثر الواضح في تبيان سماحة الإسلام الوسطي للآخرين . 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت