جمعية نماء بمنطقة مكة المكرمة تنفذ عدداً من المشاريع لخدمة مستفيديها
26 سبتمبر 2018 - 16 محرم 1440 هـ( 242 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

نفذت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة عدداً من المشاريع النوعية لخدمة مستفيديها بقيمة إجمالية بلغت 7 مليون و981 ألف ريال, بالإضافة إلى تمكين 90 شاباً وفتاة من خلال توفير وظائف لهم بالشراكة مع عدد من الشركات الوطنية بعد تزويدهم بالمهارات المطلوبة وتأهيلهم لسوق العمل.
وأوضح مساعد المدير العام المتحدث الرسمي للجمعية سليم بن غيث الفايدي أن الخدمات تشمل مستفيدي الجمعية المسجلين لديها والبالغ عددهم 10 آلاف أسرة في منطقة مكة المكرمة لتقديم الكسوة وتوزيع كوبونات شرائية عليهم بالشراكة مع كبرى شركات الملابس الجاهزة، ومشروع الأجهزة الكهربائية والذي يوفر للأسر احتياجها من الأجهزة المنزلية.
وأشار إلى أن المشاريع تشمل تقديم خدمة التأمين الطبي لـ 409 أيتام وأرامل المكفولين لديها, بالإضافة إلى مشروع تأهيل وتأثيث غرف الأيتام، ومشروع التفوق الدراسي والذي يمنح المتفوقين من الأبناء المسجلين لدى الجمعية هدايا تحفيزية لمواصلة أدائهم المتميز .
ونوه الفايدي بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية من التسهيلات والدعم الذي يحظى به العمل الخيري في بلادنا ، وكذلك لجميع المساهمين في إنجاح مشاريع وبرامج جمعية نماء.
مصدر الخبر :
واس