الكويت.. سيارات إسعاف ومعدات طبية بـ 1.8 مليون دولار هدية كويتية للعراق
14 سبتمبر 2018 - 4 محرم 1440 هـ( 27 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات السياسية > التعاون الدولي الإنمائي
الدولة :الكويت

 

أهدت الكويت أمس الخميس العراق أربع سيارات اسعاف ومعدات طبية بقيمة 1.8 مليون دولار ضمن حملة «الكويت بجانبكم».
 
وقدمت المنحة في حفل رسمي بالمنطقة الخضراء في بغداد بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق وسفيرنا لدى العراق سالم الزمانان وعدد من المسؤولين العراقيين وممثل عن جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
 
وقال العلاق في كلمة امام الحفل ان منحة سيارات الإسعاف هذه تأتي في اطار استمرار دعم الكويت الشقيقة للملف الإنساني في المحافظات المحررة مما يسمى بتنظيم «داعش».
 
واضاف ان المبادرة تعكس مدى التلاحم الأخوي الذي لمسه العراق من الكويت ومن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الذي كان حريصا على تقديم الدعم للعراق سواء في لقاءاته مع كبار المسؤولين العراقيين او عبر مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق او الحملات الإنسانية الكويتية.
 
وثمن المبادرات الإنسانية الكويتية تجاه العراق وأعرب عن الاعتزاز «بهذا التواصل».
 
بدوره، قال السفير الزمانان ان «المنحة هي جزء من مساعدات الكويت للأشقاء في العراق ضمن حملة الكويت بجانبكم التي اطلقها صاحب السمو الأمير لمواجهة الظروف الصعبة التي خلفها ارهاب داعش في بعض مناطق العراق».
 
واضاف ان «المنحة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى محافظات الأنبار ونينوى وكركوك وصلاح الدين وتتضمن بالإضافة الى سيارات الإسعاف اجهزة طبية متطورة».
 
وأوضح ان «الكويت وقفت مع الاخوة في العراق من عام 2003 عبر مركز العمليات الإنساني الذي خصص له مبلغ 500 مليون دولار وتولى رئاسته آنذاك سفير الكويت الأسبق لدى العراق علي المؤمن».
 
واكد ان ما تقدمه الكويت اليوم من خلال حملة «الكويت بجانبكم» ما هو الا جزء يسير مما قدمته وستقدمه لمساعدة الأشقاء العراقيين، مشيرا الى عدد المستفيدين الذي بلغ أكثر من مليون مواطن منذ تدشين الحملة في يونيو من عام 2015 حتى الآن.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء