"المطرفي": رؤية المملكة 2030 أرست انطلاقة جديدة للثقافة السعودية في مجال التطوع
10 اغسطس 2018 - 28 ذو القعدة 1439 هـ( 107 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

 

برئاسة قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء سالم بن مرزوق المطرفي، عقد فريق العمل التنسيقي للجهود التطوعية بالحج، اجتماعه السادس لبحث سبل تنظيم العمل التطوعي وتنسيق الجهود التطوعية بين الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، وذلك صباح اليوم بمقر قيادة قوات الدفاع المدني بالحج بمكة المكرمة.
 
وفي كلمة ترحيبية، أشار قوات الدفاع المدني بالحج إلى أهمية العمل التطوعي والدور الريادي للمديرية العامة للدفاع المدني في ذلك المجال، مؤكدًا أن العمل التطوعي يأتي على رأس الأعمال في الحج منذ عشرات السنين.
 
وأكد اللواء المطرفي أن رؤية المملكة 2030 أرست انطلاقة جديدة للثقافة السعودية، والتي تعد واحدة من محركات تنمية الإنسان حضاريًا نحو آفاق أوسع، حيث تهدف الرؤية إلى رفع عدد المتطوعين في المملكة من 11 ألف متطوع سنويًا إلى مليون متطوع.
 
ولفت إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تؤدي دورًا رياديًا في الأداء التطوعي لحماية الأرواح والممتلكات في المملكة، انطلاقًا من رسالتها المتمثلة في التميز في أعمال الدفاع المدني التطوعية من خلال كفاءات متخصصة وعمل مؤسسي احترافي وشراكات مجتمعية فاعلة ومثمرة.
 
وأشاد اللواء المطرفي بأهمية العناية بالعمل التطوعي لإسهامه في أداء العديد من الأدوار المهمة بإخلاص ودون مقابل، لافتًا إلى ارتفاع عدد المقبلين على أعمال التطوع خلال موسم الحج من عام إلى آخر.
 
كما أشاد المطرفي بمستوى التعاون المشترك بين الجهات المعنية بالتطوع خلال موسم الحج، مؤكدًا أن ذلك التعاون البناء والمثمر يحقق الريادة للمملكة، ويخلق بيئة عمل مناسبة للمتطوعين وينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، منوهًا بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء فريق العمل التنسيقي للجهود التطوعية بالحج، مؤكدًا أن هذا التنسيق والتعاون والتكامل يمثل ضرورة ملحة في موسم الحج الذي يعد الواجهة الحقيقية للعمل التطوعي.
مصدر الخبر :
سبق