الكويت.." النجاة الخيرية " تحصل على جائزة المؤسسة المتميزة في مجال قياس الأثر الاجتماعي لعام 2018م
5 اغسطس 2018 - 23 ذو القعدة 1439 هـ( 66 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى > المجالات المهنية
الدولة :الكويت

 

في ظل تقدم وتميز العمل الانساني والخيري للمؤسسات الخيرية الكويتية في كافة المجالات لاسيما في المشاركات المجتمعية الاقليمية والدولية، حصلت جمعية النجاة الخيرية على جائزة المؤسسة المتميزة في مجال قياس الأثر الاجتماعي للمشروعات لعام 2018م وقد تم منح الجائزة رفيعة المستوى من قبل الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لجمعية النجاة الخيرية وقد تسلم الجائزة الدكتور/ عبد الله محمد العجيل مستشار  نظم المعلومات بالنجاة الخيرية والذي مثل الجمعية خلال تنظيم فعاليات ”الملتقى الرابع لقيادات منظمات المجتمع المدني2018م” الذي نظمته الشبكة بدولة البحرين الشقيقة .
 وفي هذا الصدد أوضح الدكتور عبد الله محمد العجيل أن الملتقى  تناول موضوع ” قياس العائد الاجتماعي للمشروعات”، والذي أقيم برعاية فخرية من سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبرئاسة من قبل سعادة المهندس فهد بن محمد الزهراني المدير العام لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة. وذلك خلال الفترة ما بين 2-4 أغسطس 2018م.
 وبين د.العجيل ان الملتقى شارك فيه نخبة من الخبراء من العديد من الدول العربية، كما تم تدشين البرنامج التدريبي الدولي” قياس الأثر الاجتماعي وفق منهجية العائد الاجتماعي على الاستثمار SROI ” إضافة إلى ذلك تم عرض تجارب لمؤسسات وجمعيات عربية نجحت في إعداد تقارير قياس العائد الاجتماعي لمشروعاتها، وعلى رأسها جمعية النجاة الخيرية .
وأضاف د. العجيل أن الملتقى شارك فيه نخبة من أبرز المتحدثين والمشاركين وهم المستشار عبدالسلام الخطيب مستشار استدامة وتطوير الأعمال من المملكة الأردنية الهاشمية، وخبير قياس العائد الاجتماعي الدكتور غياث الهواري من الجمهورية السورية، والأستاذ عيسى العليان مدير إدارة الجودة والاستدامة بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت