مركز الملك سلمان للإغاثة يمول تنفيذ مشروع الاستجابة لاحتياجات المأوى الطارئ للنازحين في سوريا
26 يوليو 2018 - 13 ذو القعدة 1439 هـ( 222 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

يمول مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الاستجابة لاحتياجات المأوى للنازحين في سوريا. وينفذ المركز حزمة من المشاريع العاجلة والمشاريع المستدامة التي من شأنها مساعدة السكان المحليين والنازحين على الاستقرار وتأمين ظروف الحياة الكريمة في أماكن وجودهم.
 
ومن أهم هذه المشاريع، مشروع «الاستجابة لاحتياجات المأوى الطارئ للنازحين المهجرين في سوريا»، الذي يهدف من خلاله المركز إلى توفير السكن الكريم للنازحين والمهجرين قسرياً والسكان المحليين، وذلك بتأهيل المنازل المتضررة والمجمعات السكنية وترميم جدرانها وأسقفها وأبوابها ونوافذها المدمرة وتمديدات المياه والكهرباء، بحيث تحصل العائلة على مساحة للعيش الكريم ضمن معايير العمل الإنساني.
 
ويوفر المشروع الذي يموله المركز السكن المستدام ومراكز الايواء المعاد تأهيلها لـ 10.410 نسمة، في مناطق الأكثر تضررًا في الشمال السوري وبتكلفة إجمالية 1.395.000 دولار أمريكي. ويشرف على تنفيذ المشروع كادر هندسي مختص، حيث يقوم بتحديد المنازل المتضررة والمستفيدين ضمن معايير مضبوطة للاستفادة من المشروع، تضمن أحقية العائلة المستفيدة وحاجتها للدعم، وتضمن حقوق الملكية، إضافة إلى جودة التنفيذ ضمن المعايير الهندسية والمعايير الإنسانية. ويهدف المركز من خلال هذا المشروع وحزمة أخرى من المشاريع التي يمولها إلى دعم التنمية المستدامة في مناطق الشمال السوري، من خلال أنشطة متكاملة متزامنة في مجالات التعليم والزراعة والثروة الحيوانية والمياه والإصحاح والمأوى.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة