100 شاب وفتاة ينضمون إلى «تكامل» لتقديم العون القضائي للمحتاجين
21 يوليو 2018 - 8 ذو القعدة 1439 هـ( 45 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

تطلق مبادرة «تكامل» للمعونة القضائية ظهر غد (الأحد) الدورة الثالثة لضم مائة عضو جديد من الجنسين للإسهام في استثمار طاقات الشباب والشابات في تقديم مليون ساعة عمل تطوعية مجانا في الجانب القضائي والترافع المجاني أمام المحاكم عن أصحاب الحقوق من غير القادرين على تحمل أتعاب المحاماة في الدعاوى المقامة أمام محاكم الأحوال الشخصية والقضايا العمالية في كافة مناطق السعودية.
 
وأبلغ رئيس مبادرة تكامل للمعونة القضائية المحامي ماجد قاروب «عكاظ»، أن القيمة السوقية التي توازي مليون ساعة عمل تصل إلى مليار ريال في حين يبلغ متوسط ساعة التدريب لكل متدرب أو متدربة ألف ريال ينخرط خلالها المتدرب في محاضرات يقدمها مختصون من القضاة وأكاديميين وأعضاء نيابة ومحامين. وأضاف أن «تكامل» مبادرة إنسانية غير ربحية في إطار المسؤولية الاجتماعية وتشمل التدريب والمساعدة في التوظيف واختيار ألف من شباب الوطن من الجنسين خلال عشر سنوات بواقع 100 خريج وخريجة من قسم القانون أو الشريعة كل عام وتدريبهم مجانا على مدار عام كامل حوالى 200 ساعة تدريبية، مقابل قيامهم بعمل تطوعي قانوني يوازي 100 ساعة عمل سنوياً لمدة عشر سنوات.
 
وأضاف رئيس تكامل أن المبادرة باشرت أكثر من 200 قضية في محاكم السعودية وقدمت أكثر من 3 آلاف استشارة قانونية على مدى 3 سنوات، كما وقعت اتقافات تعاون مع عدد من الجهات منها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء (تراحم) وصندوق تنمية الموارد البشرية لدعم توظيف الملتحقين بالمبادرة في القطاع الخاص. كما تم الاتفاق مع جمعية الأمير ماجد للتنمية لمنح الشباب أساسيات ومهارات العمل التطوعي وتوجيه الشباب للحالات الإنسانية التي تحتاج إلى المشورة القانونية والترافع نيابة عنهم. واعتمدت المبادرة من مؤسسة الملك خالد الخيرية.
مصدر الخبر :
جريدة عكاظ