عيادة مكافحة للتدخين بشارع الفن
16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 202 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الإدمان والتدخين
الدولة :المملكة العربية السعودية > ابها

 

دشنت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد عيادة «مكافحة التدخين»، بشارع الفن ضمن فعاليات مهرجان «أبها يجمعنا»، على أن تستمر لمدة أسبوع، بتوجيه من مدير الجامعة الدكتور فالح السلمي.
 
ونوه عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبدالله آل عضيد بعمادة خدمة المجتمع ومجلس التنمية السياحية لتعاونهما في هذه الفعالية.
 
وبين أن عيادة مكافحة التدخين تستقبل مرتاديها لمساعدتهم على التخلص من التدخين، إذ تعمل على تقييم حالة المدخن، ومتابعته وتوفير الإرشادات الصحية اللازمة له.
 
وقال: «شملت توعية المرتادين لشارع الفن بالأمراض التي تنتج عن التدخين سواء التدخين المباشر أو غير المباشر «السلبي»، وطرق الوقاية منها، وشملت العيادة ركنا للتوعية عن التدخين، ومعرفة أضراره وطرق التخلص منه».
 
وأضاف: «العيادة ستنتقل لمنتزه الحبلة لمدة أسبوعين في الملتقى الشبابي بالتعاون مع المكتب التعاوني بالواديين لمساعدة الفئة الشبابية توعية وعلاجا لأضرار التدخين، إذ يوجد بالعيادة فحص وعلاج سريري بكامل الخصوصية لمن رغب الإقلاع عن التدخين».
 
من جهته، ذكر المشرف على مركز التوجيه والإرشاد عبدالله دريم أن العيادة تفتح أبوابها يوميا من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء في شارع الفن ومنتزه الحبلة، وفي مبنى عمادة شؤون الطلاب بالقريقر يوميا وقت الدوام الرسمي لجميع منسوبي الجامعة وشرائح المجتمع المختلفة، واستفاد من خدمات العلاج بها منذ افتتاحها في العمادة ما يزيد على 4000 مستفيد.
مصدر الخبر :
جريدة عكاظ