الإمارات.. دورة تأهيلية لـ 43 لاجئة سورية بدعم من «الشارقة الخيرية»
13 يوليو 2018 - 29 شوال 1439 هـ( 106 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :الإمارات

 

شهد حمد سعيد سلطان الشامسي، سفير الدولة لدى بيروت، حفل تخريج 43 أرملة من اللاجئات السوريات في لبنان اللاتي خضعن لدورة مهنية في تمكين المرأة أقيمت بدعم من «جمعية الشارقة الخيرية».
 
وكان قد تم التعاون مع مؤسسة تمكين المرأة في بيروت التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان لمدّ هؤلاء النساء على مدار 4 أشهر بحرفة من أجل تأمين قوتهن اليومي من خلال تعليمهن أصول الخياطة، حيث تم تسليم ماكينة خياطة لكل منتسبة.
 
وأثنى الدكتور خالد قباني، المدير العام لمؤسسة تمكين المرأة في بيروت، على هذه المبادرة الخيّرة التي تسهم في مساعدة النساء كوسيلة فعّالة لبناء المجتمع.. مشيداً بمكرمات الإمارات دولة الخير والعطاء، خاصة أنها تعزز مبدأ المساواة وصون الحقوق والحفاظ عليها.
 
ونوّه في كلمة له خلال الحفل - الذي حضره أعضاء فريق التدريب - بالدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، والبصمة الإيجابية التي تتركها لاسيما أنها لا تعتمد سياسة التفرقة والتمييز. ولفت الدكتور قباني إلى المساعدات الإماراتية التي تم تقديمها والدعم المستمر، خاصة أن الجهود المبذولة تعزز الدور المجتمعي للمرأة وتمكّنها من لعب الدور الذي تطمح به خاصة في إعالة أفراد أسرتها.
مصدر الخبر :
جريدة البيان