الإمارات.. «الشؤون» تنتظر اعتماد الحكومة لأسس وضوابط الاستثمار في جمعيات النفع العام
12 يوليو 2018 - 28 شوال 1439 هـ( 16 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت

 

أوضحت الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري أن الوزارة بانتظار اعتماد مجلس الوزراء لأسس وضوابط الاستثمار في جمعيات النفع العام والهادفة الى تعزيز موارد الجمعيات المالية بما يسهم في مساندتها وتحقيق أهدافها التي أشهرت من اجلها، مؤكدة أن الوزارة لن تألو جهدا في مساندة الجمعيات ودعم جهود مؤسسات المجتمع المدني بما يسهم في تطوير خدماتها المقدمة لأعضائها وللمجتمع عموما.
 
جاء ذلك خلال زيارة الهاجري ومديرة إدارة الجمعيات الأهلية هدى الراشد ورئيس قسم الجمعيات المهنية جمال الفجي إلى جمعية المهندسين مؤخرا، حيث التقوا رئيس الجمعية م.فيصل العتل وعددا من أعضاء مجلس الإدارة ومنهم أمين الصندوق م.علي الفيلكاوي وعضوا مجلس الإدارة م.محمد الديحاني وم ..علي محسني وضابطا الارتباط من هيئة القوى العاملة عادل الرشود وحمد المخيال.
 
وأكدت الهاجري دعمها لجهود الجمعية في خدمة المهندسين وتعاونها المثمر بمجالات اعتماد المهندسين غير الكويتيين، معربة عن الأمل في أن تكون هناك لقاءات قريبة ومستمرة بين الوزارة والجمعيات المهنية والأهلية والاجتماعية كشركاء في تحقيق وتعزيز التنمية المجتمعية بالكويت.
 
بدوره، استعرض رئيس الجمعية م.فيصل العتل الجهود التي قامت بها «المهندسين» في اعتماد غير الكويتيين، مشيرا إلى أن نحو 13 ألف مهندس غير كويتي راجعوا الجمعية خلال 3 أشهر، حيث قاموا بتوثيق معاملاتهم لاعتماد مؤهلاتهم الهندسية.
 
وأضاف العتل: منذ 3 أشهر والجمعية تستقبل يوميا نحو400 مراجع، وقد تم منح نحو 8000 من المهندسين غير الكويتيين شهادات لمن يهمه الأمر، وذلك بعد تقديم أرواقهم وإجراء الاختبارات بالتعاون مع جامعة الكويت.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء