في 19 مدينة.. 8 آلاف متطوع يشاركون في حملة "رمضان أمان"
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 49 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة
منذ مطلع رمضان لهذا العام، انطلقت حملة "رمضان أمان" في نسختها الثانية بالمملكة، والتي تمثل فيها الإدارة العامة للمرور شريكاً رئيسياً للحملة، والذي ينفذ من قبل مؤسسة "شباب خير أمة" للعمل التطوعي، ويشارك في تنظيم المشروع جمعية العمل التطوعي، حيث يقام المشروع هذا العام في 19 مدينة سعودية.
 
ومع أكثر من 8 آلاف متطوع ومتطوعة تتمحور الحملة في إعداد وتوزيع أكثر من 350 ألف وجبة عند الإشارات المرورية؛ بهدف الحد من الحوادث المرورية، والتخفيف من السرعة الزائدة، وتوعية سائقي المركبات بالالتزام بالقواعد المرورية قبيل وقت الإفطار.
 
الحملة تشهد دعماً كبيراً من رواد المجتمع والعمل التطوعي في الخليج، وعبّر المهندس صالح السلمي عن سعادته بالمشاركة وزيارة الحملة في الميدان، مشيداً بأن الحملة تسهم في تشجيع الأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي؛ سعياً لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة في زيادة عدد المتطوعين بها إلى مليون متطوع في عام 2030.
 
وعبّر مدير التطوع في الحملة عبدالعزيز الحوالي والمشرف الإعلامي بمدينة جدة وليد الرايقي عن سعادتهما بأن الحملة تم تدشينها ميدانياً في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، وبشكل عام لجميع المدن من قبل قائد الإدارة العامة للمرور بالمملكة اللواء محمد البسامي. مع دعم واهتمام مضاعف من أمراء المناطق في بعض المدن؛ تجسيداً للدعم الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للشباب، وتبنّي مبادراتهم الإيجابية، والتي تعكس رفعة وعلو مكانة الشاب السعودي.
مصدر الخبر :
سبق