الكويت.. 100 معاق يستفيدون من «شركاء لتوظيفهم»
29 مايو 2018 - 14 رمضان 1439 هـ( 83 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :الكويت

 

دشنت المدير العام للهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي بدء مرحلة التسجيل في حملة شركاء لتوظيفهم التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع المعهد البشري للتدريب فئات الرعاية الاجتماعية والمشاركة مع العديد من الجهات الحكومية وعدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص.
 
واكدت العوضي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بالهيئة ان هذه الحملة هي الاولى من نوعها على مستوى الكويت لتحقيق الهدف الذي نصبوا اليه في تأهيل وتدريب وتشغيل ذوي الاعاقة ودمجهم بالمجتمع كاشخاص منتجين ومساهمين في تنفيذ خطة التنمية الاجتماعية للدولة وتنطلق الحملة بالعمل على تدريب 100 معاق تدريبا نوعيا لمدة عام تمكنهم من التوظيف عبر البرامج التدريبية في برنامج المؤذن ومقيم الشعائر والبرنامج تقنية المساج الاكلينيكي الطبي وبرنامج خدمة العملاء وبرنامج الادارة المكتبية الخفيفة وبرنامج الحرف اليدوية
 
واستعرضت العوضي الفئات المستهدفة من الحملة وهم من ذوي الاعاقة البسيطة والمتوسطة والاعاقة البصرية والسمعية والتعليمية والذهنية البسيطة والحركية، وفيما يتعلق بالفئة العمرية فهي من 18 الى 33 سنة، مضيفة أن التسجيل الذي بدأ أمس مستمر الى 14 يونيو.
 
وبدوره، ثمن رئيس مجلس ادارة جمعية المنابر القرآنية احمد عطية الباطني جهود هيئة الاعاقة لاحتضانها المبادرة الوطنية، لافتا الى ان البرنامج التدريبي يهدف الى إدماج ذوي الاعاقة ومنحهم القدرة على ادارة بعض المشروعات الصغيرة.
 
وأشار الى ان معهد البناء البشري يتبع جمعية المنابر القرانية وتأسس عام ٢٠١٧ وهو متخصص لتدريب وتوظيف فئات الرعاية الاجتماعية، املا ان يكون هذا المعهد لبنة جديدة في هذه الشراكات التي سوف تتم خلال هذه الحملة.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء