الإمارات.. 4 ملايين درهم جمعتها «أنا أستحق الحياة»
16 مايو 2018 - 1 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الإمارات > الشارقة

 

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى السرطان عن إطلاق حملتها السنوية زكاة «أنا أستحق الحياة» خلال شهر رمضان المبارك، لتقديم الدعم المالي للمرضى المحتاجين، الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج.
 
وحضّت الجمعية عدداً من المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد ليسهموا بزكاة مالهم في تغطية تكاليف علاج مرضى السرطان الباهظة، وذلك بناء على فتوى شرعية تبيح ذلك تباعاً لتوجيهات اللجنة الدائمة للفتوى في الشارقة والمبنية على شرطين، وهما عدم قدرة المريض على تحمل تكاليف العلاج بنفسه، وأن يتم استخدام مال الزكاة لتغطية نفقات العلاج فقط.
 
وبلغت نسبة التبرعات لحملة «أنا أستحق الحياة» أكثر من 4 ملايين درهم خلال السنوات الثلاث الماضية تمكنت خلالها الجمعية من دعم 766 مريضاً، حيث شهد العام الماضي تعاوناً مميزاً من قبل الشركات والأفراد لتصل قيمة التبرعات إلى 1.74 مليون درهم.
 
وقالت سوسن جعفر، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: «شهر رمضان مناسبةً خاصةً للتعبير عن تعاطفنا مع المحتاجين كمجتمع إماراتي متحاب ومترابط، ويأتي إطلاق حملة الزكاة لإتاحة الفرصة لكل من يرغب في تقديم المساعدة والإسهام في إنقاذ حياة من يعانون بصمت بسبب مرض السرطان، ولا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج».
 
وأضافت: تعتبر حملة (أنا أستحق الحياة) مثالاً على التراحم المجتمعي في الدولة، وخلال الأعوام الماضية، تمكن آلاف الأشخاص ضمن إطار المبادرة لمساعدة مئات المرضى، وإعادة الأمل لهم لعيش حياة طبيعية.
مصدر الخبر :
جريدة البيان