الإمارات.. «الهلال الأحمر» تنفذ مشروع شجرة حفظ النعمة للعام الثالث
16 مايو 2018 - 1 رمضان 1439 هـ( 79 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :الإمارات > أبوظبي

 

دشن مشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر، أمس للعام الثالث على التوالي، شجرة حفظ النعمة.
 
وذلك في مركز الوحدة مول التجاري بأبوظبي.ونجح المشروع الخيري العام الماضي في جمع 160 ألف درهم تبرعات من قبل زوار المركز، وخصصت المبالغ لصالح الأعمال الخيرية والإنسانية التي تنفذها الهيئة محلياً.حضر الافتتاح راشد المنصوري، نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر للشؤون المحلية، وسلطان الشحي، مدير مشروع حفظ النعمة.
 
وأكد راشد المنصوري أن مبادرة شجرة حفظ النعمة انبثقت فكرتها من شجرة يتم تعليقها في مركز تجاري، وعند التبرع للمشروع يتم تعليق ورقة على الشجرة، تهدف في جوهرها إلى تعميق فكرة التبرع ودعم مشاريع الهلال الأحمر ومشروع حفظ النعمة الذي يعد أحد أهم المبادرات الإنسانية التي تنظم تحت مظلة الهيئة.
 
وأكد سلطان الشحي، مدير مشروع حفظ النعمة، أن شجرة حفظ النعمة تهدف في المقام الأول إلى توعية أفراد المجتمع بعدم الإسراف في المأكل والملبس وغيرها من الاحتياجات، والحفاظ على مختلف النعم، إضافة إلى الإسهام في الأعمال الخيرية لدعم المحتاجين والمعوزين.
 
وقال إن فكرة الشجرة سيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة لتنفذ في أكثر من مركز تجاري.
 
وأشار إلى أن شجرة حفظ النعمة تتمحور حول فكرة وجود جذع شجرة من دون أوراق، ويتم وضع الأوراق التي تكون بقيمة التبرعات النقدية ويتم تعليقها على الشجرة، والهدف منها امتلاء الشجرة بالأوراق قبل عيد الفطر، والمبالغ التي تجمع ستوزع على الفقراء والمحتاجين.
مصدر الخبر :
جريدة البيان