اختتام ملتقى نحو #امومة_ايجابية بجدة
22 أبريل 2018 - 6 شعبان 1439 هـ( 138 زيارة ) .

 

 

اختتم بالأمس  ملتقى الأمومة الأول الذي نظمته جمعية الشقائق الخيرية وبمشاركة من المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد وبرعاية من مؤسسة السبيعي الخيرية وبحضور ما يقارب 200 مشارك من المتخصصين والمهتمين.
 
 وقد اشتمل الملتقى على جلستين علمية قدمت فيها خمسة أوراق قدمها نخبة من الخبراء والمختصين، وندوة عملية عن دور الأم المربية في بناء القيم وشارك فيها ثلاث من الخبيرات المتخصصات. 
 
كما تم عقد خمس ورش عمل ناقشت التطلعات المستقبلية للأمومة وآلية بناء استراتيجية وطنية لها، وأهم التشريعات التي يحتاجها هذا الموضوع، كما تطرق الباحثون والباحثات للتحديات التي تواجه الأم المربية واستراتيجيات تفعيل الأمومة و وبرامج تأهيل الأمهات، وسيكولوجيا الأم المربية ودورها في غرس القيم لدى الناشئة العوامل الخارجية التي تساعد في بناء القيم لدى الأبناء.
 
وفي نهاية الجلسة الختامية عبر المشاركون عن جزيل شكرهم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجمعية الشقائق الخيرية ومؤسسة السبيعي الخيرية على جهودهم في العناية بالأمومة وتنظيم هذا الملتقى.  
 
 تجدر الإشارة أن مركز مداد تولى الإدارة العلمية والتنظيمة للملتقى وقد بلغ عدد المتقدمين في الأبحاث العلمية (340) مشاركاً . وسعى الملتقى إلى تحقيق تعزيز ثقافة وممارسة الأمومة الإيجابية في المجتمع السعودي وتفعيل دور الجهات العاملة في مجال تمكين الأمومة وتعزيز دور الأم وتبادل الممارسات الجيدة والخبرات في مجال الأمومة والاطلاع على التجارب الناجحة في مجال الأمومة.
 
 
مصدر الخبر :
مداد