اتفاقية ثنائية لتطوير مهارات الأيتام بمكة المكرمة
17 أبريل 2018 - 1 شعبان 1439 هـ( 85 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

 

أبرمت جمعية البر بمكة المكرمة اِتفاقية مع نادي الوحدة الرياضي، بهدف تقديم خدمات نوعية للأيتام، والإهتمام بتنمية مهاراتهم من كافة النواحي خاصة الرياضية منها.
وجاءت الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش حفل تكريم الأيتام الذي نظمته الجمعية مؤخرًا بمقر الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، بحضور مروان عباس شعبان نائب رئيس مجلس الإدارة، ورعاية الرئيس السابق لمجلس إدارة نادي الوحدة السفير محمد طيب، كإحدى المبادرات التي تقدمها جمعية البر للأيتام واليتيمات المسجلين لديها.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بمكة المكرمة:فائق بياري، أن الاتفاقية جاءت كفكرة طرحها السفير محمد طيب، حيث تضمن تطوير مواهب الأيتام وهواياتهم بالشكل الصحيح.
 
من جهته كشف بياري، عن خطوات تطويرية يشهدها مركز الشيخ صالح جمال الخيري لغسيل الكلى، والمتضمنة زيادة أعداد أجهزة الغسيل الموجودة والبالغ عددها حاليًا 18 جهازًا، وأضاف: “يتيح المركز غسيل الكلى مجانًا للمواطنين والمقيمين ممن لا يستطيعون دفع التكاليف في المستشفيات”، مبينًا أن سعة المركز الآن تصل إلى 60 مريض.
ويأتي الحفل، لتكريم الأيتام واليتيمات بجائزة التميز للسنة السابعة، والتي تهدف إلى تنمية مواهب الأيتام واليتيمات، وهنا علّق بياري بالقول: “هناك لجنة في إدارة الجمعية تتولى دراسة أوضاع الأيتام في المدارس، ومتابعة إنجازاتهم لتكريم المتفوقين والمتفوقات منهم”.
 
مصدر الخبر :
عين الوطن