أمير منطقة الرياض يدشن حملة ما نتساهل …بيئتنا تستاهل
16 أبريل 2018 - 30 رجب 1439 هـ( 105 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بقصر الحكم اليوم, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة , حملة " ما نتساهل …بيئتنا تستاهل", التي تنظمها اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة الرياض .
 
وتخدم الحملة البيئة والمجتمع من خلال برامج عملية منها "برنامج المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل", بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص .
 
وقدمت عضو مسار البيئة في اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة منطقة الرياض غادة آل كليب, عرض عن مراحل "برنامج المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل" في البحث والدراسة والمسح الميداني وقياس الضرر والاعباء الاقتصادية, مبينة أن المنتجات البلاستيكية في خفة أوزانها تسبب مشاكل بيئية وذلك يعود لتطايرها ووصولها أماكن بعيدة يصعب إيجادها وإعادة تدويرها .
 
وأفادت أنه تم الاستفادة من النتائج البحثية في إعداد نموذج خاص للمنتجات البلاستيكية صديقة البيئة في مكوناتها التصنيعية وتطبيق معايير ومواصفات مرجعية مع هيئة المواصفات والمقاييس والجودة .
 
من جهته قال معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي في كلمة له " إن الحفاظ على السلامة البيئية أحد أهم المستهدفات الاستراتيجية التي تقوم عليها عمليات إصدار المواصفات القياسية واللوائح الفنية، وذلك للحد من التأثيرات غير الإيجابية لتوفير متطلبات التطور الصناعي، وتعزيز تبني ممارسات تضمن استدامة أكبر للمشاريع التنموية, فكل المنظمات والهيئات الإقليمية والعالمية المعنية بالتقييس تعمل بشكل حثيث على ترسيخ الممارسات الداعمة للوصول إلى تطور اقتصادي ومجتمعي مستدام.
مصدر الخبر :
واس