مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية تدعم المؤسسات غير الربحية في أعمال الخير والبر
10 أبريل 2018 - 24 رجب 1439 هـ( 198 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

 

تُعدُّ مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية إحدى المؤسسات المانحة، التي تركز في جهودها على دعم المؤسسات غير الربحية المسجلة في المملكة العربية السعودية في المجالات التعليمية، والاجتماعية، والصحية، والدعوية، والإعلامية، وبناء المساجد، وغيرها من أعمال الخير والبر المختلفة.
 
وكانت بداية أعمال المؤسسة في العام 1403هــ بلجنة خيرية تحوّلت بدءاً من العام 1415هــ إلى مكتب للعمل الخيري حتى صدر التصريح الرسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية، ليتحول المكتب إلى مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
 
وتقدم المؤسسة سنوياً دعمها لما يقارب 1200 مشروع خيري في أكثر من 130 مدينة وقرية عبر فروعها التي تغطي مناطق المملكة كافة، وفق استراتيجية للعطاء تلبي احتياجات المجتمع.
 
ولاستدامة أعمال الخير قرّر الشيخ سليمان بن عبدالعزيز بن صالح الراجحي وقف جزء كبير من ثروته يتمثّل في أصول شركات كبرى وعقارات تمثل في مجملها رزقاً لآلاف العاملين فيها وفق نظام حديث ومبتكر لإدارة الوقف الذي يُعدُّ من أكبر الأوقاف في التاريخ الإسلامي.
 
ومن المشروعات النوعية التي ترعاها المؤسسة "مركز بيت الخبرة"، "عطاءات العلم"، "مناهج العالمية"، "صندوق الاستدامة"، "مركز بناء الأسر المنتجة ( جنى)".
مصدر الخبر :
الدولجية نيوز