بإقبال كبير.. "ريادة" تختتم فعاليات ملتقى أفلاك الثاني
2 أبريل 2018 - 16 رجب 1439 هـ( 140 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية > المعارض الثقافية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

 

 

 
اختتمت بالدمام فعاليات ملتقى #افلاك_الثاني الذي نظمه القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام "ريادة" بالشراكة مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام "غراس".
 
هذا الملتقى جاء برعاية من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة بمكتب التعليم بغرب الدمام (بنات) ، وأقيم على مدار خمسة أيام  بمدارس التربية الأهلية بالدمام بحي الروضة.
 
 وشهد الملتقى تنوعاً وتجديداً في طرح وعرض الأفكار بصورة إبداعية لتخدم الجوانب التربوية والايمانية المستهدفة من هذا الملتقى مما ألقى بظلاله ايجاباً وأسهم في زيادة حضور الطالبات وفاق العدد المستهدف والبالغ 1500 طالبة من مرحلتي المتوسطة والثانوية، حيث سطرت العديد من الفتيات شكرهن وامتنانهن للقائمات على الملتقى مصحوبة بالتهاني والتبريكات لابداع الفكرة وتميز المحتوى وحسن التنظيم والتقديم المميز للفعاليات المصاحبة.
 
 وذكرت مديرة الملتقى الأستاذة مريم الكوهجي: أن الملتقى هو ثمرة جهود كبيرة من فريق العمل النسائي في "ريادة"  تكلل بحمداالله بالنجاح الذي لاقى الإشادة والاستحسان، وأضافت بأن الملتقى اهتم بتعميق الجوانب الايمانية وتعزيز قيمة النظام من خلال عرض المعلومة وربطها بشكل مبتكر .
 
وقد  تناولت أركان الملتقى السبعة إثراء الطالبات بالمعلومات عن أهمية النظام من نواحي متعددة ابتدأت بترتيب الاولويات على الصعيد الشخصي ثم الأسري ثم المجتمعي وانتهت بتنظيم استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي ، مبينة أن بعض الأركان أيضاً شهدت تسليط الضوء على  الجهود المباركة والخدمات الجليلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - في تنظيم الحج عامًا بعد عام من تطور في مشروعات توسعة الحرم المكي والمشاعر المقدسة وتهيئة كل المتطلبات التي تُسهل للحجاج والمعتمرين أداء شعائرهم بكل سهولة وأمان.. 
 
 وشهد الملتقى حفل تكريم الرعاة والداعمين والشركاء الذين ساهموا في إنجاح ملتقى أفلاك الثاني حيث تم تقديم الشهادات والدروع التكريمية لمن ساهم وبذل في إخراج هذا الملتقى بهذا الشكل المميز.
 
 
مصدر الخبر :
مداد