بالشراكة مع " غراس" "ريادة " تنظم الملتقى الجماهيري " أفلاك " بالدمام
20 مارس 2018 - 3 رجب 1439 هـ( 327 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية > المعارض الثقافية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

 

 

للسنة الثانية على التوالي، ينظم القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام"ريادة "الأسبوع المقبل الملتقى الجماهيري " أفلاك "، الذي يقام هذه السنة بالشراكة مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام " غراس " . 
 
يهدف لتعزيز قيمة النظام لدى شريحة الفتيات ويسعى لبناء مجتمع يحيا بالنظام عن طريق محاكاة النظام الكوني بما يحويه من أفلاك وأجرام سماوية تم ربطها بصور تقريبية وبأفكار إبداعية بما يقابلها من نظام في حياة البشر لتوصيل القيم السامية من هذا الملتقى.
 
يقام هذا الملتقى بمدارس التربية الأهلية بحي الروضة تحت رعاية وزارة التعليم ممثلةً في مكتب التعليم بغرب الدمام (بنات) لمدة أسبوع يبدأ في الثامن من الشهر الجاري وعلى مدار خمسة أيام ويستهدف 1500 طالبة .
 
يحوي الملتقى سبعة أركان تترجم أهداف الملتقى بالنظام الفلكي حيث تم ربط كل ركن من الأركان السبعة بجرم من الأجرام السماوية الذي يتشابه في خصائصه مع هدف هذا الركن، ليستهدف فئة الفتيات في المرحلتين المتوسطة والثانوية لتوعيتهن بأهمية النظام من منظور إسلامي إبداعي متجدد. 
 
  يذكر أن القسم النسائي بالمكتب التعاوني "ريادة" جهة دعوية نسائية تعنى بتنظيم الأنشطة والبرامج الدعوية وتسعى لتحقيق الريادة الدعوية من خلال إنتاج مشاريع مبتكرة تعزز القيم الإنسانية عبر الجودة والابداع والمبادرة والتطوير.
 
 
مصدر الخبر :
مداد