1800 ساعة تطوعية في فعاليات «مبادرون» بالشرقية
11 ديسمبر 2017 - 23 ربيع الأول 1439 هـ( 62 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

تميزت فعاليات مبادرون التي نظمتها أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية بمشاركة 9 إدارات في الأمانة والتي انطلقت يومي الثلاثاء والسبت الماضيين تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع، بحضور كثيف من المتطوعين بمختلف الفئات والأعمال، وأوضحت الإحصائيات تنفيذ 1800 ساعة تطوعية نفذها 600 متطوع، ليتم من خلالهم توزيع 2000 كيس قماشي و5000 بطاقة توعوية لقائدي المركبات تحثهم على عدم رمي النفايات من السيارة، إلى جانب مشاركة 100 متطوع قاموا بتنظيف الواجهة البحرية بالدمام، ومشاركة 400 متطوع تدربوا على استخدام تطبيق بلاغات 940 وقاموا من خلال مشاركتهم في هذه الخدمة برصد البلاغات في حيين وسط الدمام، حيث تم تنفيذ ما تقدم في أول يوم من أيام المبادرة.
 
وجاء اليوم الختامي للفعالية في يومها الثاني يوم السبت الماضي بتفعيل 1000 متطوع ومتطوعة الذين تزينت بهم الواجهة البحرية وعدد من أحياء وسط الدمام بتنافس ماراثوني لنظافة المرافق والمسطحات ورصد البلاغات وتوعية المستفيدين من الخدمات وتأهيل المرافق العامة وزراعة الأشجار والرسم وتجميل الواجهات والفراغات.
 
ووجه أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير شكره لكل من ساهم في تنفيذ هذه المبادرة وعلى مدى اليومين سواء من المتطوعين أو الشركاء أو الداعمين، مشيرا إلى أن الوطن يفخر بمثل هذه الطاقات الشابة الذين لبوا نداء خدمة الوطن من أي موقع يحتاجهم.
 
وأضاف المهندس الجبير بقوله: إن الأمانة دائما ما تهتم بمثل هذه المبادرات المجتمعية وخدمة المجتمع وحريصة كل الحرص على توفير الأجواء المناسبة وتسخير إمكانياتها من أجل إنجاح أي فعالية مجتمعية من منطلق شعورها بالمسئولية تجاه المجتمع ككل.
مصدر الخبر :
جريدة اليوم