"خيرية الشارقة" تسير حملة لإغاثة متضرري سيول اليمن
4 نوفمبر 2008 - 6 ذو القعدة 1429 هـ( 1036 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي

سيرت جمعية "الشارقة الخيرية" قافلة الإغاثة الخارجية التابعة لها إلى اليمن، لإنقاذ وإغاثة متضرري السيول والفيضانات .. تنفيذا لقرار مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي الذي يقضي بتقديم إغاثة سريعة لليمن من أجل التخفيف من الأضرار الواقعة على الأعداد الكبيرة من السكان المتضررين بفعل الفيضانات التي دمرت العديد من المنازل والمناطق والقرى المكتظة بالسكان.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن محمد حمدان الزري عضو مجلس إدارة الجمعية مدير إدارة المشاريع منسق عام الإغاثات قوله :"إن مجلس إدارة الجمعية برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي اتخذ قرارا عاجلا بتقديم هذه الإغاثة السريعة لليمن لمحاولة التخفيف من الأضرار الواقعة على السكان هناك ومن خلال تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لدعم المتضررين من السيول التي غمرت مياهها عددا من المدن والقرى المطلة على السواحل الشرقية للجمهورية اليمنية"، موضحاً أن جهود الجمعية في هذا المجال تقوم على محاولة للحد من آثار تلك الكارثة التي خلفت وراءها أضرارا جسيمة في الأرواح والممتلكات.


وأوضح أن جمعية الشارقة الخيرية وفرت الطرود الغذائية اللازمة للأسر المتضررة في مناطق محافظات حضرموت والمهرة والمديريات التابعة لهما مثل مديرية سيهوت ومديرية المسيلة وبعض قرى الوادي حيث بلغ عدد القرى المستفيدة من المواد الإغاثية أكثر من 20 قرية.

مصدر الخبر :
وام