الإمارات.. وزارة تنمية المجتمع توزع ملابس على 1500 أسرة
15 اكتوبر 2017 - 25 محرم 1439 هـ( 82 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الإمارات > دبي

 

 

قالت سناء سهيل وكيلة وزارة تنمية المجتمع، إن مبادرة «كساء» هي إحدى المبادرات التطوعية ضمن برنامج الوزارة التي تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، مؤكدة تعاون الوزارة مع عدد من المؤسسات والجهات بدولة الإمارات.
وأضافت أن التطوع عملية مستمرة وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، ويعد دور الوزارة تنسيقياً بين جميع الجهات لتنفيذ المبادرات والبرامج التطوعية، لافتةً إلى أن الوزارة انتهت من مبادرة «كساء» في أبوظبي ودبي والفجيرة وعجمان وأنها بصدد تنفيذ العديد من المبادرات التطوعية خلال الفترة المقبلة.
وأكدت أن أعداد المتطوعين تتزايد من كافة أطياف المجتمع بجميع الأعمار ومنهم طلبة مدارس وجامعات وموظفون وأصحاب الهمم، وقالت إن المتطوعين يقومون بأداء مهمة تجهيز الملابس والمواد وتقديمها للمستفيدين.
 
وكشفت حصة تهلك مستشار في الوزارة، عن قرب إصدار قانون التطوع الذي يتضمن السياسة الوطنية للتطوع، موضحة أن التطوع في دولة الإمارات هو أسلوب حياة، وأعداد المسجلين في المنصة الوطنية للتطوع بلغت 275 ألفا و91 متطوعا من المواطنين والمقيمين.
وأكدت أن عدد المشاركين بمبادرة «كساء» وصل إلى 1570 متطوعاً في أبوظبي ودبي وعجمان والفجيرة، وبلغ عدد الساعات التطوعية للمبادرة 3 آلاف و 575 ساعة، واستفاد من المبادرة 1500 أسرة.
وعن المبادرات المستقبلية الخاصة بالمنصة الوطنية للتطوع قالت إن هناك عددا من المبادرات التي يجري الإعداد لها في مجالات الرياضة والبيئة وكبار السن وأصحاب الهمم، بأشكال متنوعة ومختلفة.
مصدر الخبر :
جريدة الخليج