قطر..صلتك تدعم اللاجئين السوريين في تركيا
19 مايو 2017 - 23 شعبان 1438 هـ( 60 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :قطر

 

أطلقت "صلتك" المؤسسة الدولية الرائدة في دعم واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب في سائر أرجاء العالم العربي، بالتعاون مع مؤسسة رزق للتأهيل المهني، مركز رزق لتوظيف وتأهيل اللاجئين السوريين في مدينة اسطنبول ضمن حفل افتتاح في مدينة اسطنبول، تركيا.
وتم افتتاح المركز بحضور السيد مصطفى صباغ رئيس مجلس إدارة المنتدى السوري والرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك الأستاذة صباح الهيدوس، وسعادة نائب والي اسطنبول السيد بهاء الدين آتجي، بحضور الرئيس التنفيذي للمنتدى السوري السيد غسان هيتو، وسفير صلتك الفنان العالمي السيد ماهر زين.
 
وتهدف الشراكة بين مؤسسة صلتك ومؤسسة رزق إلى إيجاد فرص عمل للشباب السوري الذين اضطرتهم الظروف لمغادرة بلادهم، حيث ستقوم صلتك بربطهم بفرص عمل بدعم مراكز مؤسسة رزق في كل من اسطنبول وأورفه عبر تطوير مهارات الموظفين العاملين في مراكز التوظيف لتقديم التوجيه المهني وخدمات التوظيف لللاجئين، علاوة على تقديم المساندة المادية والعينية لمركز اسطنبول.
 
*الدعم الإنساني
 
وفي تعليقها على الحدث، قالت الأستاذة صباح الهيدوس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك: "يأتي التعاون مع مؤسسة رزق سعياً لتحقيق رؤية المؤسس صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر بتأمين حق الشباب العربي أينما وجد بالعمل والعيش الكريم، وفي إطار جهود دولة قطر الحثيثة لتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني للاجئين السوريين، وتحقيق التنمية الشاملة تماشياً مع الأهداف الإنمائية العالمية" .
 
وتعد مؤسسة رزق إحدى مؤسسات المنتدى السوري غير الربحية التي تعمل على تطوير خبرات ومهارات اللاجئين السوريين في تركيا ودمجهم في سوق العمل التركي، والتي أصبحت تمثل المؤسسة السورية الموثوقة لدى الحكومة التركية في مجال التأهيل والتشغيل.
مصدر الخبر :
جريدة الشرق