قطر.."إحسان" يختتم النسخة الرابعة من مسابقته العلمية لطلبة الثانوية
19 مايو 2017 - 23 شعبان 1438 هـ( 56 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :قطر > الدوحة

 

احتفل مركز تمكين ورعاية كبار السن "احسان" مساء اليوم بختام مسابقة البحث العلمي لطلبة المدارس في نسختها الرابعة .
كما تم توزيع جوائز المسابقة على خمس مدارس فائزة هي حسان بن ثابت للبنين والوكرة للبنين والبيان للبنات وأحمد بن محمد آل ثاني للبنين والجميلية للبنين إضافة إلى توزيع 7 جوائز تقديرية على مدارس أخرى نظرا لجودة أبحاثها وأفكارها الخلاقة.
 
وقد تنافس في المسابقة 30 بحثاً، اشترك فيها 90 طالباً وطالبة يمثلون 30 مدرسة مستقلة ثانوية من مختلف مدن ومناطق دولة قطر، تناولوا فيها مجموعة من القضايا ذات الصلة بكبار السن من رعاية وحسن معاملة كما تناولت الأبحاث مشكلات كبار السن النفسية والصحية والاجتماعية وأساليب التعامل معها.
 
وبهذه المناسبة عبرت السيدة آمال المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن دهشتها من جودة بالأعمال المقدمة من قبل المدارس والطلبة، لافتة الى أن الأبحاث نمت عن وعي الطلبة بأهمية تسخير العلم في خدمة كبار السن.
 
وأضافت أن الأبحاث الثلاثين المشاركة تستحق التقدير داعية إلى ان يتم تبني أفكارها بالتعاون والتنسيق مع النادي العلمي ، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
 
وأعربت المناعي في تصريحات صحفية على هامش إعلان أسماء المدارس الفائزة بالمسابقة عن سعادتها بعدد الأبحاث المقدمة والتي تردم الهوة بين الأجيال، مثنية على دور مركز "احسان"، في نشر ثقافة رعاية كبار السن من خلال البحث العلمي، الذي يدفع الطلبة نحو التفكير بإبداع ، كما أن مثل هذه المسابقات تسهم في رفع الوعي لديهم وتنمية مداركهم للتفكير فيما يعود بالنفع على ازالة العوائق امام كبار السن.
مصدر الخبر :
جريدة الشرق