( الامارات ) 4 ملايين درهم من «دبي الاسلامي» ل«خليفة الإنسانية»
5 أبريل 2017 - 8 رجب 1438 هـ( 190 زيارة ) .
 
تلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية تبرعاً مالياً بقيمة أربعة ملايين درهم من بنك دبي الإسلامي، دعماً لبرنامجها التعليمي الذي يعد من أهم البرامج المحلية الخاصة بطلبة التعليم العالي في جامعات الدولة تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعت بين المؤسستين بداية الأسبوع الجاري.
 
يأتي هذا التبرع من بنك دبي الإسلامي انسجاماً مع مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تعد فرصة سانحة لبناء شراكات وثيقة بين القطاعين العام والخاص وتعزز فرص نجاح مبادرات القطاع الخاص ويحول برامجها المجتمعية إلى مفهوم متكامل يجمع قيماً إنسانية ومجتمعية وتنفذ وفق أسلوب علمي مدروس يعود بالخير والفائدة على المستفيدين.

وتسلم محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة الإنسانية شيك التبرع من عبد الرزاق العبدالله رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي.
 
وقال الخوري إن هذه المبادرة الإنسانية - التعليمية المشتركة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبنك دبي الإسلامي - جاءت منسجمة مع «عام الخير» لتضع التعليم فى أولوية برامجهما.
 
وأوضح من خلال هذا التعاون أنه سيتم دعم 1775 طالباً وطالبة في التعليم العالي من ذوي الدخل المحدود والحالات المعوزة بعدد 915 كمبيوتر محمول و860 جهازاً لوحياً «آيباد»..فيما تتم مساعدة الطالب/‏‏الطالبة بعد إجراء بحث حالة للتدقيق إن كان يستحق هذه المساعدة ويكون هذا الجهاز ضرورياً ولازماً لاستكمال دراسته الجامعية.
 
وأشار الخوري إلى أن عدد طلبة المدارس والجامعات الذين استفادوا من دعم المؤسسة خلال السنوات الماضية وصل إلى أكثر من 160 ألف طالب وطالبة في أنحاء الدولة.
 
وقال عبدالرزاق عبدالله العبد الله.. إن هذا الدعم الذي يقدمه البنك يأتي في إطار التعاون والتنسيق والشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات المجتمعية في الدولة خصوصاً في عام الخير الذي أطلقه صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن هذا الدعم يعكس روح وقيم التعاون والتكافل والتسامح التي ينعم بها المجتمع الإماراتي والذي يؤمن ويعمل بها بنك دبي الإسلامي.
مصدر الخبر :
الخليج