الكويت.. بيت الزكاة: انتشار المراكز الإيرادية زاد في إقبال المحسنين على التبرّع
17 مارس 2017 - 18 جمادى الثاني 1438 هـ( 200 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

 

أعلن رئيس قسم تبرعات المراكز الايرادية بإدارة تنمية الموارد ببيت الزكاة عبدالعزيز الكندري، استمرار بيت الزكاة في استقبال زكاة وتبرعات المحسنين، من خلال قنواته التحصيلية المختلفة لصرفها على الأسر المستحقة للمساعدة داخل البلاد، في إطار استراتيجية بيت الزكاة الحالية، للسعي إلى تحقيق تلقي زكوات وصدقات المتبرعين وانفاقها في مصارفها الشرعية، وفقا للأولويات التي تتناسب مع حاجة المجتمع.
 
وأوضح أن إقبال المتبرعين على بيت الزكاة نابع من اقتناعهم بكون «البيت» أحد المؤسسات الحكومية المعنية بدعم وتطوير شبكة الامان الاجتماعي لأفراد المجتمع، من خلال تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
 
وأضاف الكندري انه تم تشغيل «بوثات» في أكبر 7 مجمعات تجارية في جميع محافظات الكويت وأماكن أخرى أثناء حملات بيت الزكاة في عام 2016، مثل حملتي «فزعة» و«خلوهم يرمضون ويانا»، وتم الابقاء على بوث مجمع الافنيوز وبوث مجمع 360، بعد نجاح فكرة التواجد في المجمعات التجارية.
 
وقال «كما تم افتتاح مراكز إيرادية جديدة في أربع مناطق بالكويت، وهي: الشامية والروضة وبيان والعديلية، والاستمرار في اجراء التحسينات والتجديد لبقية المراكز»، معتبراً أن «هذا الانتشار والتوسع للمراكز الايرادية أدى الى اقبال المحسنين للتبرع لبيت الزكاة».
 
وختم الكندري تصريحه مؤكدا أن إدارة تنمية الموارد من خلال قيامها بالمهام المنوطة بها، تحرص على تفعيل الرؤية الاستراتيجية لبيت الزكاة، انطلاقا من مفهوم الريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة والعمل الخيري.
مصدر الخبر :
جريدة الرأي