( الامارات ) سفيرنا في لبنان يبحث التعاون الإنساني مع منسقة الأمم المتحدة
1 مارس 2017 - 2 جمادى الثاني 1438 هـ( 169 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات السياسية > التعاون الدولي الإنمائي
الدولة :الإمارات
 
استقبل حمد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى بيروت سيغريد كاغ المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان أمس بمقر السفارة في العاصمة اللبنانية. وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الراهنة على المستويين السياسي والأمني محلياً وإقليمياً.
 
والتطرق إلى الجانب الإنساني والتنموي والتربوي الذي توليه الإمارات أولوية قصوى في سياستها الخارجية من خلال تقديم الدعم المطلوب للنازحين السوريين والفلسطينيين والجهات المتضررة في لبنان.
 
دور
وأكد الشامسي أهمية الدور الذي يقع على عاتق المنظمات الدولية وضرورة دعمها وتوفير كافة السبل لإنجاح مهامها لأن تحسين الظروف الحياتية ومساعدة الإنسان يجب أن تحتل سلم الأولويات الدولية والمحلية.
 
إشادة
وأشادت كاغ بالمساعدات التي تقدمها دولـــــة الإمارات في لبنان والمنطقة وفاعليـــة ما تقوم به على مختلف الصعد وخاصة مع تفاقم أزمة النزوح وتداعياتها وتأثيرها على الوضع الداخلي، مشددة على بذل كافة الجهود الممكنة والداعمة في سبيل خلق بيئة أفضل رغم المسؤوليات الجمة والتحديات التي تواجهها المنظمات والدول في هذا الإطار.
 
.. ويبحث القضايا المشتركة مع الأمين العام المساعد للجامعة العربية
 
بحث حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية، والسفير عبد الرحمن الصلح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس «المركز العربي للبحوث القانونية»، أمس، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
ونوه الصلح، خلال اللقاء الذي عقد في مقر سفارة الدولة في بيروت، إلى إنجازات دولة الإمارات ومكانتها على الساحة العربية والإقليمية، مشيدا بالمؤتمرات والفعاليات التي تستضيفها الدولة على مدار السنة، والتي تبرز الوجه الحضاري والانفتاح على جميع الشعوب ومد أواصر التواصل وتعزيزها.
مصدر الخبر :
صحيفة البيان