فتاة الأحساء تمنح قروضا لـ472 أسرة منتجة
17 فبراير 2017 - 20 جمادى الأول 1438 هـ( 135 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء

 

كشفت رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفة العفالق، عن منح نحو 472 أسرة منتجة، قروضا مالية ضمن مشروع "صنعتي" لتمويل المشروعات الصغيرة، وترسيخ الثقافة الإنتاجية والأسر المنتجة لدى المجتمع ورفع قيمة العمل اليدوي وتشجيع الإبداع والابتكار.
جاء ذلك مساء أول من أمس في المؤتمر الصحفي لمعرض "منتجون7"، الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء المقبل، في متنزه الملك عبدالله البيئي جنوب الهفوف، مشيرة إلى أن المعرض سيشهد للمرة الأولى ممارسة فتيات لحرفة "النجارة" في أركان المعرض باحترافية عالية، مضيفة أن الفترة الصباحية لطالبات المدارس، والمسائية للعائلات، وهناك برامج متنوعة لزوار المعرض.
وأكدت العفالق سعي الجمعية إلى إنشاء مركز متخصص للجودة العالية، واستحداث مركز تدريب مسرحي لتدريب الأطفال على الإلقاء، والسعي لتسويق الهدايا التذكارية التي تنتجها الأسر المنتجة بالأحساء، خلال مواسم الحج والعمرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك في بعض مناطق المملكة الأخرى، لافتة إلى تطوع نحو 75 متطوعا ومتطوعة في المعرض.
وبينت نائبة رئيسة الجمعية فادية الراشد أن إجمالي الأسر المشاركة في المعرض الذي يمتد أسبوعا نحو 191 أسرة منتجة، يمثلن 26 حرفة متنوعة، وجرى استبعاد أسر منتجة أخرى لانخفاض مستوى جودة إنتاجهن، إذ خصصت اللجنة المنظمة للمعرض اختبارا في وقت سابق لمنتجات الأسر للتأكد من الجودة. وأضافت أن اللجان المنظمة للمعرض نفذت 6 دورات تطويرية للأسر المشاركة في تخصصات التسويق ودراسة الجدوى وتسعير المنتج وتحفيز وتطوير الذات وخدمة العملاء وطريقة عرض المنتج.
مصدر الخبر :
جريدة الوطن