الإمارات..فائض إنتاج المزارع المحلية والثروة السمكية يرفد بنك الإمارات للطعام
17 فبراير 2017 - 20 جمادى الأول 1438 هـ( 109 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :الإمارات

 

أعلن معالي ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أن الوزارة تسعى للتوعية في توفير الفائض من إنتاج المزارع المحلية والثروة السمكية لرفد بنك الطعام، كما ستعمل على تشجيع المواطنين على زراعة المناطق المحيطة بمنازلهم للحد من التلوث والانبعاثات والحفاظ على البيئة؛ وترشيد الإنفاق في رمضان المقبل، ليكون شهر خير مستداماً. جاء ذلك في كلمة معاليه خلال احتفال جمعية الإحسان الخيرية بعجمان، وأقيم في ساحة حديقة برج خليفة بدبي، لتكريم الرعاة المشاركين وشركاء النجاح والشركاء الاستراتيجيين، وعدد من المؤسسات الإعلامية الأخرى، وعشرات المتطوعين من مختلف إمارات الدولة، المشاركين في حملة «رمضان أمان 5»، ضمن احتفالية استثنائية تحولت إلى تظاهرة اجتماعية وخيرية بامتياز. وشهدت تكريم «أبوظبي للإعلام» نظير جهودها ومساهماتها الإعلامية في دعم وتغطية الحملة التي أقيمت في شهر رمضان الماضي، تحت شعار «معاً.. رمضان بلا حوادث».
 
وثمن الزيودي جهود المتطوعين في تجسيد قيم الإيثار والعطاء والتطوع والمسؤولية الاجتماعية. وأعرب في كلمته عن بالغ تقديره لكل المتطوعين، والجهود المشاركة لإنجاح الحملة لنشر قيم العطاء والخير في المجتمع. ووصف الحملة بـ «المبادرة الرائدة»، معبراً عن دورها الفاعل في إنقاذ الكثير من الأرواح من الوقوع في حوادث خلال ساعات الإفطار في شهر رمضان. وأضاف: «منذ أن أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إنشاء بنك الإمارات لإطعام المحتاجين داخل الدولة وخارجها عن عام الخير انتظمت الدولة مبادرات تستند على قيم التطوع وتوفير وجبات للمعسرين ومحاربة الجوع في العالم».
 
وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً من الأسر والشركاء والنشطاء والمتطوعين ، وتأتي انسجاماً مع عام الخير، حيث تهدف بالأساس إلى تعزيز قيم الحب وفعل الخير واستقطاب متطوعين جدداً، وتشجيعهم على الانضمام إلى المبادرات الخيرية كافة.
وجرى عرض فيديو قصير يصف الحملة وإنجازاتها في إسعاد المحتاجين، وظهر فيها الشيخ عبد العزيز النعيمي المعروف باسم «الشيخ الأخضر»، وهو يقول: «إن حملة «رمضان أمان الرابع» استطاعت أن تقدم 500 ألف وجبة»، وأن هذه الوجبات ممنوحة من قلوبكم لقلوب كل المحتاجين»، مشيراً إلى أن الحملة شهدت مشاركة 8 الآلاف متطوع من مختلف إمارات الخير.
مصدر الخبر :
حمرين نيوز